بطاطا فاسدة في الأسواق..

تغير لونها يثير مخاوف المواطنين

تعبيرية
تعبيرية

كشف رئيس فيدرالية منتجي البطاطا على مستوى الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين، أحسن قدماني، أن تغيّر لون البطاطا الذي اشتكى منه المواطنون خلال الفترة الاخيرة، ناتج عن سوء التخزين أولتعرضها لأشعة الشمس القوية وهذا بعد الشكوى التي تقدم بها المواطنون لمصالح حماية المستهلك.

وقال احسن قدماني إن سقيها بمبيدات كيميائية قد تكون غير صالحة، ويمكن أن يسبب لها هذا التغيير، خاصة بعد طهيها، إلا أن الاحتياطات واجبة لتفادي المضاعفات الصحية التي قد تتسبب فيها هذه الظاهرة. وطالب رئيس فدرالية البطاطا، المواطنين، بالابلاغ عن الاماكن التي تبيع هذا المنتوج والتي قد تظهر عليه هذه الظاهرة الغريبة، معتبرا ان الامر محدود في صنف معين فقط، كما عليهم تجنب تناول هذه البطاطا التي قد تتسبب لهم في مشاكل صحية.

من جهة أخرى، كشف محدثنا، أنه تم ضخ 80 ألف طن من منتوج البطاطا بالأسواق لكسر الأسعار التي شهدت ارتفاعا ملحوظا منذ أيام رغم وفرة المنتوج، وهو ما أرجعه لعمليات المضاربة، مذكرا بالكميات المحجوزة على مستوى ولاية عين الدفلى والتي سبق وأن أعلنت عنها السلطات الرسمية. كما وعد بانتهاء سيناريو كابوس الأسعار الذي يشهده هذا المنتوج خلال الايام القادمة. في حين تحدث عن بلوغ الكيلوغرام الواحد من المادة 45 دينارا قي بعض المناطق الداخلية..

من جهة اخرى، اعتبر رئيس جمعية حماية المستهلك، الحاج الطاهر بولنوار، أن تغيير لون البطاطا خارجي وليس مرتبط بنوعية البطاطا المستهلكة، إلا أن ارتفاع درجة الحرارة التي انتابت الجزائر خلال الفترة الاخيرة ساهمت في ظهور هذه المخاطر على منتوج البطاطا والتي تعرف نسبة كبيرة من الاستهلاك، الى جانب سوء استعمال المبيدات والتي تلعب دورا سلبيا أكثر من إيجابي.  

الأكثر قراءة

  1. علي عون: تخصيص أكثر من 1 مليار دولار لاستيراد 180 ألف سيارة

  2. ارتفاع حصيلة الأطفال الغرقى بشاطئ صابلات إلى 5 وفيات

  3. هذه حالة الأطفال المتواجدين في العناية المركزة جراء حادث الغرق بالصابلات

  4. إنتاج أول آلة رش محوري جزائرية شهر ماي الجاري

  5. شركات إيطالية وصينية لإنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر

  6. الحماية المدنية: تسجيل 10 وفيات غرقا خلال 24 ساعة

  7. شركة "أنابيب" تسلم "جازي" أول برج اتصالات محلي الصنع

  8. بدء العدّ التّنازليّ للتسجيل في برنامج " عدل 3 "

  9. حملة لإلغاء متابعة مشاهير عالميين صمتوا عن "حرب غزة"

  10. نادي ميلان الإيطالي يتغنى بلاعبه الجزائري بن ناصر