بعدما كشفت "البلاد" عن فضيحة القطع العشوائي للأشجار بوهران .. الوالي يتدخل ويأمر بفتح تحقيق

قطع أكثر من 17 شجرة تعود لعشرات السنوات، على مستوى حي العقيد لطفي

بعد ساعات قليلة من نشر "البلاد.نت" لقضية الجريمة البيئية المرتكبة بمدينة وهران، بقطع أكثر من 17 شجرة تعود لعشرات السنوات، على مستوى حي العقيد لطفي، تفاعل والي الولاية مولود شريفي رسميا مع الحادثة، وأمر بفتح تحقيق عاجل في القضية.

وقال بيان لمصالح الولاية، أنه "بعد ان تناهى الى علم السيد والي الولاية بحادثة قطع اشجار على مستوى حي العقيد لطفي بولاية وهران، امر السيد الوالي فورا بفتح تحقيق في القضية، وكلف محافظ الغابات للولاية بالقيام بوموافاته بتقرير مفصل حول ذلك".

وتابع البيان مشيرا إلى أن "ولاية وهران تسعى دائما للحفاظ على الثروة الغابية والمساحات الخضراء، ذلك.من خلال مبادراتها بغرس عشرات الالاف من مختلف انواع الاشجار على مستوى مختلف المحاور الطرقية والمجمعات السكنية بالولاية، بالاضافة الى تدعيم الغطاء الغابي الموجود والحفاظ عليه، ويبقى احتمال القيام بأية عملية لقطع الاشجار، الا في حالة الضرورة القصوى، مع العمل على تعويضها بعملية غرس واسعة لمكان ومحيط الموقع الذي تعرض لقطع هذه الاشجار."

وكان فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه مواطن يندد بعملية قطع عشوائية لأشجار السرو على مستوى حي العقيد لطفي بوهران، حيث قام أحد الخواص باستخراج ترخيص من الجهات المسؤولة تسمح له بقطع 17 شجرة سرو من أجل مشروع تجاري، ورغم أنه لا يوجد هناك توضيح لسبب القطع، لكن من المرجح أن يكون لفائدة مشروع تجاري رغم أن موقع العملية لا يوجد فيه أي لافتة لمشروع ما، وسط غياب تام لأعوان محافظة الغابات.

إقرأ أيضا: "جرائم بيئية" في وهران .. الوالي لا يتحرك .. والسكان ساخطون ويطالبون الحكومة بالتدخل!

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  10. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس