بعد قرارتخفيض تكلفة الحج .. تعويض 673 حاج لغاية الآن

 وصف ممثل وزارة الصحة الدكتور كمال قاضي عضو في البعثة الطبية لحجاج الجزائر، خلال مشاركته ضمن برنامج "رحلة مشتاق" ل " إذاعة القران" حج هذا الموسم بالاستثنائي خاصة بعد التوصيات المقدمة من السلطات السعودية والمتعلقة بإجراءات التلقيح العادية و المضادة لكوفيد 19، حيث تم التشديد على تلقيح الحجاج بلقاح جونسون نظرا لضيق الوقت، أواستكمال التحصين بالجرعات الأساسية الخاصة بلقاحات كوفيد-19 .

كما أشار كمال قاضي، إلى دور اللجان الطبية المتواجدة عبر التراب الوطني في العيادات الطبية والتي تحرص على أخذ عينات من الحمض النووي "adn" للحجاج تحسبا لأية حوادث. مشددا على ضرورة اصطحاب الوصفات الطبية والأدوية الخاصة بهم من أجل تسهيل عملية التشخيص .

وفيما يخص الإجراءات الصحية المعمول بها في البقاع المقدسة ، قال ممثل وزارة الصحة إنه "يجب تناول كميات كبيرة من السوائل وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة واستخدام المضلات عند الحاجة  كما نصح  بارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة ذات لون فاتح، إضافة إلى الابتعاد عن الإجهاد الزائد والعمل على أخذ قسط كافي من الراحة بعد تأدية كل الفرائض.  

من جهته أبرز مدير الشبكة ببنك الجزائر أحمد بلبحان أن يوم غد الـ 8 جوان هو آخر أجل لدفع تكاليف الحج، حسب ما أعلن عنه الديوان الوطني للحج والعمرة مذكرا بحصة الجزائر هذه السنة والمقدرة ب 18697 حاج .

وأكد المتحدث توفير كل الشروط الضرورية واللازمة لاستقبال الحجاج في أحسن الظروف بحيث تم التعامل استثنائيا مع هذه المرحلة بفتح فروع للبنك الجزائري على مستوى التراب الوطني طيلة أيام الأسبوع إضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع مع إعطاء تعليمات بعدم غلق الفروع حتى خروج آخر حاج من البنك ما مكننا –يقول محمد بن بحان-ببلوغ عدد 15245 حاج دفعوا تكاليف الحج عبر كامل التراب الوطني في هذه اللحظة.

وثمن مدير الشبكة بالبنك الجزائري قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في مجلس الوزراء الأخير والمتمثل في تخفيض تكلفة الحج ب100 ألف دج، مشيرا إلى مباشرة استقبال الحجاج الذين دفعوا تكلفة الحج من أجل تعويضهم، حيث تم في هذا الإطار  تعويض 673 حاج لحد الآن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح الأرضية الرقمية للتحويل مابين الولايات للأساتذة والمدراء

  2. طقس الثلاثاء.. موجة حرّ على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38713 شهيد

  4. أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. استمرار في ارتفاع درجات الحرارة في هذه الولايات

  6. رقم صادم.. الكشف عن عدد الجرائم في يورو 2024 بألمانيا!

  7. اتفاق جزائري-تونسي لاستغلال القطارات في جانب التجاري والتقني

  8. زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر.. وفاة أحدهما وإصابة الآخر

  9. سيال تطلق نسخة جديدة لمنصة الدفع الإلكتروني"فاتورتي"

  10. بيان هام من المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين