بعد مداهمات لوسطاء غير شرعين عبر 14 ولاية ..حجز 2290 طن من أغذية الأنعام بقيمة بـ77 مليون دج

أطلقت مصالح الدرك الوطني بالتنسيق مع أعوان الرقابة وقمع الغش والأعوان الولائيين التابعين لوزارة الفلاحة، حملة مداهمات واسعة ضد الوسطاء غير الشرعيين لتجارة مواد تغذية الأنعام المدعمة على مستوى 14 ولاية مست 261 شخص تم بموجبها تحرير 130محاضر مخالفة كما تم حجز 2290 طن من أغذية الأنعام،علما أن قيمة المحجوزات قدرت  بـ77 مليون دج.

وأوضحت مصالح الدرك في بيان لها اليوم، أن نشاط الوسطاء غير الشرعيين تسبب في حرمان مُرَبِّي المواشي الشرعيين من إقتناء المواد المدعّمة من طرف الدولة بأسعار مُسَقّفَة، و قد استهدفت العملية مداهمة ومراقبة المخازن المستعملة من طرف الوسطاء غير الشرعيين، بالتنسيق مع أعوان الرقابة وقمع الغش التابعين لوزارة التجارة والأعوان الولائيين التابعين لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وأضاف البيان أن العملية شملت ولايات كل من غليزان، تيارت، البيض، سعيدة، النعامة، المدية، الجلفة، المسيلة، عين الدفلى، تبسة، معسكر، أم البواقي، بسكرة، أولاد جلال.

ومست عمليات المراقبة 261 شخص، حرّرت ضد 130 منهم محاضر من طرف محققي الدرك الوطني، تبعا لمخالفات متعلقة بتحويل وبيع مواد أولية مدعمة عن مقصدها الإمتيازي، ممارسة نشاط تجاري دون التسجيل في السجل التجاري، استغلال منشأة مصنفة بدون رخصة، المضاربة وعدم الفوترة.

وسجلت الوحدات المُقْحَمَة إلى غاية الساعة،يضيف البيان، حجز 2290 طن من أغذية الأنعام، منها 98 مادة النخالة، 545 طن من الشعير، 289 طن من الذرة، 237 من الصوجا، 38 طن من الفرينة، 35 طن من القمح الصلب، 144 طن من مواد تسمين الأنعام و19 طن من المكملات الغدائية للإستهلاك الحيواني.  

وقدرت القيمة المالية للمحجوزات تقدر بـ77 مليون دج بحسب الأسعار المطبقة من طرف الدولة، و125 مليون دج  الموازية.

وأكدت مصالح الدرك الوطني حسب ذات البيان، أن العملية مازالت متواصلة عبر كامل التراب الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تصل إلى 30 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  4. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  5. نحو فتح مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبًا

  6. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  7. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  8. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. هبوب رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل