بكاي " لجنة خاصة لدراسة مطالب عمال النقل بالسكك الحديدية "

كشف وزير النقل عيسى بكاي،عن تشكيل لجنة خاصة لدراسة مطالب عمال النقل بالسكك الحديدية ، وكذا الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الشركة واتخاذ تدابير بشأنها.  

وأوضحت الوزارة في  بيان لها ،انه في إطار فتح النقاش و الحوار مع الشريك الاجتماعي للقطاع، ترأس  وزير النقل عيسى بكاي ، اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال النقل بالسكك الحديدية و عدد من أعضائها.

 و تم خلال اللقاء، تقديم جملة من الإنشغالات تمحورت حول العلاوات و المنح الخاصة بالعمال و تعويض الساعات الإضافية إلى جانب وضعية ورشات و قواعد الصيانة التابعة للمؤسسة، وحالة خطوط السكك الحديدية التي تتطلب صيانة دورية كما قدموا عدة إقتراحات لتحسين الخدمة وزيادة المداخيل و تعديل بعض النصوص التنظيمية الخاصة بإستغلال القطارات.

 وبعد الاستماع لممثلي العمال، قرر الوزير تشكيل لجنة خاصة ستقوم بزيارة القاعدة الرئيسية للصيانة بالرويبة والورشات الأخرى للإطلاع على إمكانيات و قدرات هذه المنشآت والمجهودات المبذولة من طرف العمال، كما ستقوم هذه اللجنة بدراسة جملة المطالب المعبر عنها من طرف الشريك الاجتماعي وكذا الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الشركة واتخاذ تدابير بشأنها. 

 ومن جانب آخر، أكد الوزير على أن الإضراب حق يكفله القانون للعمال محذرا من الإحتجاجات غير المشروعة التي ستؤثر سلبا على أداء الشركة خاصة في هذه الظروف الصعبة والتبعات الأقتصادية التي خلفتها الأزمة الصحية كوفيد19.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين