بكاي " لجنة خاصة لدراسة مطالب عمال النقل بالسكك الحديدية "

كشف وزير النقل عيسى بكاي،عن تشكيل لجنة خاصة لدراسة مطالب عمال النقل بالسكك الحديدية ، وكذا الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الشركة واتخاذ تدابير بشأنها.  

وأوضحت الوزارة في  بيان لها ،انه في إطار فتح النقاش و الحوار مع الشريك الاجتماعي للقطاع، ترأس  وزير النقل عيسى بكاي ، اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال النقل بالسكك الحديدية و عدد من أعضائها.

 و تم خلال اللقاء، تقديم جملة من الإنشغالات تمحورت حول العلاوات و المنح الخاصة بالعمال و تعويض الساعات الإضافية إلى جانب وضعية ورشات و قواعد الصيانة التابعة للمؤسسة، وحالة خطوط السكك الحديدية التي تتطلب صيانة دورية كما قدموا عدة إقتراحات لتحسين الخدمة وزيادة المداخيل و تعديل بعض النصوص التنظيمية الخاصة بإستغلال القطارات.

 وبعد الاستماع لممثلي العمال، قرر الوزير تشكيل لجنة خاصة ستقوم بزيارة القاعدة الرئيسية للصيانة بالرويبة والورشات الأخرى للإطلاع على إمكانيات و قدرات هذه المنشآت والمجهودات المبذولة من طرف العمال، كما ستقوم هذه اللجنة بدراسة جملة المطالب المعبر عنها من طرف الشريك الاجتماعي وكذا الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الشركة واتخاذ تدابير بشأنها. 

 ومن جانب آخر، أكد الوزير على أن الإضراب حق يكفله القانون للعمال محذرا من الإحتجاجات غير المشروعة التي ستؤثر سلبا على أداء الشركة خاصة في هذه الظروف الصعبة والتبعات الأقتصادية التي خلفتها الأزمة الصحية كوفيد19.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه السجلات التجارية غير صالحة للممارسات التجارية بعد هذا التاريخ

  2. مونديال قطر.. هذا هو مصير ملعب "974" بعد تفكيكه

  3. مونديال قطر .. مدرب سويسرا يكشف السبب "الغريب" وراء الهزيمة الثقيلة أمام البرتغال

  4. نشرية خاصة: أمطار رعدية في 3 ولايات من الوطن

  5. بلد أوروبي جديد ينضم إلى منطقة "شنغن"

  6. وزارة النقل تقرر التعليق المؤقت لإشتراط رخصة سير عربات نقل البضائع

  7. هذه هي حصيلة الأضرار بعد الإعتداء على قطار لنقل المسافرين بمنطقة واد السمار

  8. أسعار النفط ترتفع

  9. بعد سد ثغرة أمنية خطيرة في متصفح "كروم".. "غوغل" تنصح المستخدمين بالتحديث الفوري

  10. تعرف على أولى وظائف أشهر أثرياء العالم!