بكاي " لجنة خاصة لدراسة مطالب عمال النقل بالسكك الحديدية "

كشف وزير النقل عيسى بكاي،عن تشكيل لجنة خاصة لدراسة مطالب عمال النقل بالسكك الحديدية ، وكذا الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الشركة واتخاذ تدابير بشأنها.  

وأوضحت الوزارة في  بيان لها ،انه في إطار فتح النقاش و الحوار مع الشريك الاجتماعي للقطاع، ترأس  وزير النقل عيسى بكاي ، اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال النقل بالسكك الحديدية و عدد من أعضائها.

 و تم خلال اللقاء، تقديم جملة من الإنشغالات تمحورت حول العلاوات و المنح الخاصة بالعمال و تعويض الساعات الإضافية إلى جانب وضعية ورشات و قواعد الصيانة التابعة للمؤسسة، وحالة خطوط السكك الحديدية التي تتطلب صيانة دورية كما قدموا عدة إقتراحات لتحسين الخدمة وزيادة المداخيل و تعديل بعض النصوص التنظيمية الخاصة بإستغلال القطارات.

 وبعد الاستماع لممثلي العمال، قرر الوزير تشكيل لجنة خاصة ستقوم بزيارة القاعدة الرئيسية للصيانة بالرويبة والورشات الأخرى للإطلاع على إمكانيات و قدرات هذه المنشآت والمجهودات المبذولة من طرف العمال، كما ستقوم هذه اللجنة بدراسة جملة المطالب المعبر عنها من طرف الشريك الاجتماعي وكذا الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الشركة واتخاذ تدابير بشأنها. 

 ومن جانب آخر، أكد الوزير على أن الإضراب حق يكفله القانون للعمال محذرا من الإحتجاجات غير المشروعة التي ستؤثر سلبا على أداء الشركة خاصة في هذه الظروف الصعبة والتبعات الأقتصادية التي خلفتها الأزمة الصحية كوفيد19.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الكاف: تغيير ملعب مباراة القمة بين المغرب ومصر في ربع نهائي كاس افريقيا

  2. تعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للخضر

  3. وزير التربية الوطنية: رئيس الجمهورية هو من يقرر استئناف الدراسة من عدمها

  4. تمديد فترة تعليق الدراسة لفترة إضافية مدتها 7 أيام

  5. إنجلترا ترفع كل القيود الخاصة بكوفيد-19 وإلزامية ارتداء الكمامة ابتداء من اليوم الخميس

  6. الدرك الوطني يطيح بشبكة إجرامية مختصة في تهريب الأشخاص والنصب والاحتيال بتواطؤ وكالات سياحية

  7. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  8. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  9. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  10. "أبولا".. سليماني قريب من العودة إلى "سبورتينغ لشبونة"!