بكاي " لجنة خاصة لدراسة مطالب عمال النقل بالسكك الحديدية "

كشف وزير النقل عيسى بكاي،عن تشكيل لجنة خاصة لدراسة مطالب عمال النقل بالسكك الحديدية ، وكذا الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الشركة واتخاذ تدابير بشأنها.  

وأوضحت الوزارة في  بيان لها ،انه في إطار فتح النقاش و الحوار مع الشريك الاجتماعي للقطاع، ترأس  وزير النقل عيسى بكاي ، اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال النقل بالسكك الحديدية و عدد من أعضائها.

 و تم خلال اللقاء، تقديم جملة من الإنشغالات تمحورت حول العلاوات و المنح الخاصة بالعمال و تعويض الساعات الإضافية إلى جانب وضعية ورشات و قواعد الصيانة التابعة للمؤسسة، وحالة خطوط السكك الحديدية التي تتطلب صيانة دورية كما قدموا عدة إقتراحات لتحسين الخدمة وزيادة المداخيل و تعديل بعض النصوص التنظيمية الخاصة بإستغلال القطارات.

 وبعد الاستماع لممثلي العمال، قرر الوزير تشكيل لجنة خاصة ستقوم بزيارة القاعدة الرئيسية للصيانة بالرويبة والورشات الأخرى للإطلاع على إمكانيات و قدرات هذه المنشآت والمجهودات المبذولة من طرف العمال، كما ستقوم هذه اللجنة بدراسة جملة المطالب المعبر عنها من طرف الشريك الاجتماعي وكذا الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الشركة واتخاذ تدابير بشأنها. 

 ومن جانب آخر، أكد الوزير على أن الإضراب حق يكفله القانون للعمال محذرا من الإحتجاجات غير المشروعة التي ستؤثر سلبا على أداء الشركة خاصة في هذه الظروف الصعبة والتبعات الأقتصادية التي خلفتها الأزمة الصحية كوفيد19.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات اليوم

  2. السعودية تعرب عن أسفها جرّاء نقض مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في غزة

  3. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايــات

  4. 1,85 مليار دولار أمريكي لاستيراد المركبات بمختلف أنواعها

  5. مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار جزائري بشأن غزة

  6. قانون النفقة يدخل حيز التطبيق.. إجراءات جديدة لفائدة الأطفال و النساء المطلقات

  7. الأمير وليام يخرج عن تحفظه.. ويطالب بوقف سريع للحرب في غزة

  8. إعادة إفتتاح فندق سيبوس الدولي بعنابة

  9. 10 عادات مدتها 5 دقائق ستقودك إلى حياة سعيدة.. تعرف عليها

  10. عمال الموانئ الهندية يرفضون شحن الأسلحة لإسرائيل