بلدية عين الترك بوهران تصدر قرارا بتحرير الشواطئ من أصحاب الطاولات و "البارصولات"

أصدرت ، السلطات المحلية في عين الترك بوهران، قرارا لمحاربة ظاهرة إحتلال الملك العمومي بشواطئ المدينة ، وتضمن مضمون القرار الموقع من قبل رئيس البلدية الحامل رقم 18/ 23 ، المنع الكلي بوضع الطاولات والكراسي و الواقيات الشمسية على مستوى شواطئ عين الترك ، بعدما كان يعمد مجموعة من الأشخاص إلى كرائها ويجبرون المصطافين الذين يتوافدون عليها على أداء مبالغ مالية مقابل حصولهم عليها . وألزمت السلطات المحلية ، كافة المصالح التابعة لها ، بشن حملة على محتلي الملك العمومي بشواطئ المدينة ، لوضع حد نهائي لزحف “الباراسولات” على رمال الشواطئ ، وذلك على مقربة من موسم الإصطياف.

وبحسب نص القرار ، ألزم رئيس البلدية ، المصالح الرسمية ببدء حملة موسعة لتحرير الملك العمومي البحري من إستغلال الشواطئ بشكل عشوائي وبدون ترخيص من طرف المصالح المختصة، خاصة الأشخاص الذين يعمدون إلى حجز مساحات كبيرة وكرائها للمصطافين. وذكر القرار ، أن كل من يخالف مقتضيات هذا القرار ، ستتعرض معداته إلى الحجز الفوري وكذا فرض عقوبات إدارية في حقه ، تنفيذا لقوانين الجمهورية ، مع تقديمه إلى الجهات الأمنية المختصة إقليميا لإتخاذ الإجراءات المناسبة.

وكلفت السلطات المحلية ،كافة المصالح بتنفيذ أحكام هذا القرار ، في رغبة حقيقية لإنجاح هذه العملية النوعية ، قبل عودة مستأجري “الباراسولات” والباعة الجائلين لإحتلال الشواطئ . وتشهد في الغالب ، شواطئ رأس فالكون ، الكثبان ، إدان ، المنظر الجميل ، البراديس وبوزفيل وسان جرمان إلى غاية مركب الأندلسيات في الساحل الغربي لوهران ، على غرار باقي شواطئ الوطن ، مع كل موسم إصطياف ، تجدد مظاهر إحتلال الملك العمومي ، من قبيل إنشاء مواقف غير قانونية لركن السيارات، وإنتشار ظاهرة كراء الطاولات و “المظلات الشمسية”، وبيع منتجات غذائية في ظروف غير صحية.

وتهدف الحملات الإستباقية للسلطات المحلية في وهران ، إلى محاربة كل أشكال إحتلال الملك العمومي دون سند قانوني بـ” الشواطئ الرملية” تحديداً ، والحفاظ على رونق وجمالية المدن ، وتخليصها من مظاهر الفوضى، بما يتماشى مع مضامين القرارات الرسمية الخاصة بتحديد وتنظيم طرق وكيفية الإستغلال المؤقت للملك العمومي. ولطالما ندد المصطافون بالإحتلال غير القانوني لرمال الشواطئ من قبل أصحاب “مظلات الكراء”، حيث يحتلون معظم المساحات الشاطئية، مقابل عدم السماح للمواطنين بجلب مظلاتهم ، وهو ما يحرمهم من الحصول على أمكنة لإستعمال مظلاتهم الخاصة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34535 شهيد

  4. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. هذا آخر أجل لإقتناء قسيمة السيارات

  7. القبض على سيدة محل بحث لـ 51 أمر قضائي بوهران

  8. الدفع بالهاتف النقال.. إطلاق العملية التجريبية منتصف ماي المقبل

  9. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  10. بورصة الجزائر: النظام الإلكتروني للتداول دخل مرحلة التجارب