"بلسم للجراح الفلسطينية" ...السفير مقبول يشيد بموقف الجزائر من التطبيع

في لقاءه مع الأمين لجبهة التحرير الوطني

البلاد نت -  عبد الله نادور - وصف سفير دولة فلسطين بالجزائر، أمين مقبول، موقف الرئيس عبد المجيد تبون من التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني بـ"الموقف الشجاع"، مضيفا أنه "يشكل بلسما للجراح الفلسطينية"، التي جاءت جراء "طعنات بعض الأنظمة العربية في ظهر الشعب الفسلطيني"، مؤكدا بأن موقف الرئيس تبون "رفع من معنويات الشعب الفلسطيني".

قال السفير الفلسطيني بالجزائر، أمين مقبول، أن موقف الرئيس عبد المجيد تبون الأخير من القضية الفلسطينية "جسد موقف الشعب بكل مكوناته"، حيث "أعرب بكل شجاعة على إثر الهرولة لتطبيع بعض الأنظمة العربية، أن الجزائر لن تبارك ولن تشارك في الهرولة".

و وصف أمين مقبول، أمس الأربعاء، من طرف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، تصريح الرئيس تبون الذي اعتبر القضية الفلسطينية "مقدسة ولا سلام في المنطقة إلا بقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس"، بأنه "موقف شجاع"، وهو "يشكل بلسما للجراح الفلسطينية" التي عانت من "طعنات الأنظمة في ظهر الشعب الفلسطيني"، مؤمكدا أنه بذلك التصريح "رافع المعنويات"، وهو تصريح "مهم جدا في ذلك الوقت الذي تراجعت بعض الأنظمة العربية عن مواقفها القومية الثابتة".

وأكد السفير الفلسطيني بالجزائر، أن الجزائر "دعمت ولا تزال تدعم الثورة والعشب الفلسطيني دون شروط ولا تدخل في شؤوننا"، مشيرا في ذات السياق إلى أن "بعض الأنظمة تدعم القضية الفلسطينية ولكن تدخلت ولازالت تتدخل في شؤوننا الداخلية".

مضيفا بأن "الجزائر ستبقى تدعم النضال الوطني الفلسطيني وتسعى لحرية واستقلال فلسطين وتحرير القدس مهما طال الزمن".

وذكر السفير أمين مقبول قائلا "الجزائر بحكومتها وشعبها أوفياء لدم شهداء الثورة ونوفمبر التي قادت الثورة التحريرية الجزائرية" .

وخلال كلمته، قال السفير الفلسطيني بالجزائر "الشعب الفلسطيني واجه وما يزال يواجه مؤامرات وضغوطات"، مضيفا "نحن أمام منعطف خطير واستحقاق ديمقراطي يجب أن نتجاوزه متمثلا في انتخابات تشريعية ورئاسية والمجلس الوطني التي ستكون في شهر يونيو من هذا العام"، معتبرا أن "هذه الانتخابات امتحان هام لتجسد الوحدة الوطنية ومعنى الدولة الفلسطينية"، مؤكدا بأن الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة من تاريخه "يحتاج دعم كل أحرار وشرفاء العام للضغط على حكومة الاحتلال أن لا تعطل إجراء هذه الانتخابات التي تشكل منعطفا هاما لتجسد الوحدة الوطنية"، موضحا "نأمل من الجميع أن يساهم في الضغط الدولي على حكومة الاحتلال لعدم عرقلة مسيرة الانتخابات".

ومن جانبه، قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، أن "ما تعيشه الجزائر من ضغوطات هو نتيجة مواقفنا تجاه فلسطين والقضية الصحراوية"، مؤكدا للسفير الفلسطيني بالجزائر "موقفنا من فلسطين واضح وحتى وإن تخلت عنكم كل شعوب العالم لن يتخلى عنكم الشعب الجزائري".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 15 مليون غرامة ومصادرة السيارة لمركبي لوحات ترقيم مخالفة للقانون

  2. مديرة الرواتب بوزارة المالية: زيادات الرواتب الجديدة ستشمل العلاوات والخبرة المهنية

  3. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  4. الكشف عن مصير نجم منتخب غانا بعد زلزال تركيا

  5. والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

  6. مونديال الأندية: الهلال السعودي يطيح بفلامينغو البرازيلي ويتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي

  7. بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

  8. المجمع الماليزي "لاين" يبحث فرص استثمارات كبرى في الجزائر

  9. هبّة استثنائية و إشادة واسعة ..جسر جوي من الجزائر لإغاثة متضرري زلزال تركيا و سوريا

  10. بالفيديو .. إنقاذ عائلة سورية بعد أكثر من 40 ساعة من البحث