بلعابد: الجزائر لديها العديد من العباقرة والمبدعين وسيتم تدعيمهم ومنحهم كل السبل لتفجير طاقتهم

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، إن الجزائر لديها العديد من العباقرة والمبدعين وإن الجزائر الجديدة تحت قيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تحتضنهم و تمنحهم كل السبل لتفجير طاقتهم و مواهمبهم.

وأوضح الوزير في تصريح اليوم، خلال إشرافه، على مراسم الحفل الختامي لمسابقة "tarbya-up challenge"، لتكريم الفائزين، أنه في كل مرة يرى مثل هذا الابداع يطمئن على مستقبل البلاد.

وأضاف أن السلطات العليا في البلاد تشجع على إنشاء مقاولات خاصة تعطي إضافة للاقتصاد الوطني.مشيرا إلى إرادة الرئيس لتطوير مجالات الابتكار وبعث المؤسسات الناشئة، مشددا في نفس السياق على أهمية تسخير ثقافة المقاولاتية في مجال التربية والتعليم، تجسيدا لإرادة الرئيس عبد المجيد تبون.

وثمن الوزير، فوز تلميذة في الطور المتوسط، وهي أصغر فائزة، بمشروعها المتمثل في إنشاء منصة إلكترونية لتسويق خدمات التعليم الخاص في مختلف التخصصات.و تكون المنصة وسيط بين الأساتذة والتلاميذ.  

وأكد الوزير، أن كل المشاريع المبتكرة التي تم انتقاؤها، تقدم قيمة مضافة، ومنها مشروع لتسريع التعليم الذاتي للمواد العلمية لدى التلاميذ ، ومشروع لتسهيل إنجاز كل المشاريع التربوية التعليمية. وكذا نموذج للتضامن بين القطاعات بقاموس لثلاث لغات، وهو ابتكار لأستاذ في طور الإبتدائي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  3. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  4. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  5. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  6. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  7. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد

  8. أبو عبيدة يؤكد استعداد المقاومة لمعركة استنزاف طويلة

  9. طواف الجزائر2024: الجزائريون يخوضون أطول مرحلة من أجل تأكيد سيطرتهم على القميص الأصفر

  10. ارتفاع حصيلة قتلى كارثة المناخ في جنوب البرازيل إلى 151 شخصا