بلعابد: تعويض الأساتذة المتعاقدين الذين لا يلتحقون بمناصبهم في ظرف 24 ساع

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد ندوة وطنية، عبر تقنية التحاضر المرئي، خصصت لمتابعة المرحلة النهائية من عملية توظيف الأساتذة المتعاقدين وذلك تحسبا للدخول المدرسي المقرر غدا الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه مواصلة لسلسلة الندوات المخصّصة لمتابعة الدخول المدرسي المقرّر ليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مساء أمس، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية.

وقد خُصِّص جدول أعمال هذه الندوة المرئية لمتابعة المرحلة النهائية من عملية توظيف أساتذة بصفة متعاقدين على المناصب الشاغرة في المراحل التعليمية الثلاث ولاية بولاية، بعد إشهار قوائم المقبولين وانتهاء فترة اختيارهم للمؤسسات التي يرغبون في الالتحاق بها.

وفي هذا الصّدد، أكد الوزير أنه يتوجب على مديري التربية سحب مقرّرات التعيين بصفة التعاقد من الأرضية الرقمية وتوقيعها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى المؤسسات التعليمية المعنية، كما أعلمهم بأن المترشحين المقبولين سيتلقون عبر حساباتهم على الأرضية الرقمية إشعارا يتضمن المؤسسة التي عُيِّنوا بها وتُلزمهم بوجوب الالتحاق بهذه المؤسسات على الساعة الثامنة (08.00) صباحا من اليوم، الإثنين 18 سبتمبر 2023، لاستلام مقرّر التعيين وإمضاء محضر التنصيب، وفي حالة عدم الالتحاق في أجل أقصاه 24 ساعة، يُستبدل مباشرة بمن يليه في الترتيب.

وفي الختام، شدّد  الوزير على ضرورة إيلاء العناية اللازمة لهذه العملية، وضمان توفير التأطير البيداغوجي لجميع الأفواج التربوية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. أمطار غزيــرة على 6 ولايات

  3. إتصالات الجزائر تخفض أسعار الأنترنت غير المحدود وترفع سرعة التدفق حتى 1 جيغابت في الثانية

  4. بيان هام من وزارة التربية بخصوص تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36096 شهيد

  6. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  7. نحو فتح نفق الطريق السيار شرق غرب بجبل الوحش بقسنطينة

  8. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  9. إطلاق نار بين الجيشين الإسرائيلي والمصري في رفح

  10. العثور على السفير الفرنسي لدى سريلانكا ميتا في مقر إقامته