بلعابد: تعويض الأساتذة المتعاقدين الذين لا يلتحقون بمناصبهم في ظرف 24 ساع

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد ندوة وطنية، عبر تقنية التحاضر المرئي، خصصت لمتابعة المرحلة النهائية من عملية توظيف الأساتذة المتعاقدين وذلك تحسبا للدخول المدرسي المقرر غدا الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه مواصلة لسلسلة الندوات المخصّصة لمتابعة الدخول المدرسي المقرّر ليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مساء أمس، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية.

وقد خُصِّص جدول أعمال هذه الندوة المرئية لمتابعة المرحلة النهائية من عملية توظيف أساتذة بصفة متعاقدين على المناصب الشاغرة في المراحل التعليمية الثلاث ولاية بولاية، بعد إشهار قوائم المقبولين وانتهاء فترة اختيارهم للمؤسسات التي يرغبون في الالتحاق بها.

وفي هذا الصّدد، أكد الوزير أنه يتوجب على مديري التربية سحب مقرّرات التعيين بصفة التعاقد من الأرضية الرقمية وتوقيعها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى المؤسسات التعليمية المعنية، كما أعلمهم بأن المترشحين المقبولين سيتلقون عبر حساباتهم على الأرضية الرقمية إشعارا يتضمن المؤسسة التي عُيِّنوا بها وتُلزمهم بوجوب الالتحاق بهذه المؤسسات على الساعة الثامنة (08.00) صباحا من اليوم، الإثنين 18 سبتمبر 2023، لاستلام مقرّر التعيين وإمضاء محضر التنصيب، وفي حالة عدم الالتحاق في أجل أقصاه 24 ساعة، يُستبدل مباشرة بمن يليه في الترتيب.

وفي الختام، شدّد  الوزير على ضرورة إيلاء العناية اللازمة لهذه العملية، وضمان توفير التأطير البيداغوجي لجميع الأفواج التربوية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  8. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023