بلعابد يؤكد دخول الكتاب المدرسي الرقمي حيز التنفيذ قريبًا

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أن الكتاب المدرسي الرقمي سيدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا وجوب إعطاؤه الأهمية البالغة خاصة في تمكين الأولياء من الإجراءات العملية للحصول عليه واستغلاله.

جاء ذلك خلال ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، ترأسها بلعابد اليوم السبت، بحضور إطارات ومدراء التربية لمتابعة وضعية استغلال النسخة الثانية من الكتب المدرسية، رزنامة النشاطات المبرمجة للاحتفاء بالذكرى الثامنة والستين لاندلاع الثورة التحريرية، بالإضافة إلى انشغالات أخرى تهم القطاع.

ووفق بيان الوزارة، أمر بلعابد مدراء التربية بتكليف مفتشي التعليم الابتدائي للقيام بحملات تفتيشية من أجل التأكد من خلوّ محافظ التلاميذ من المستويات التعليمية المعنية بتخفيف وزن المحفظة من الكتب المدرسية، مع تقديم وضعية إحصائية حول العملية نهاية الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى متابعة عملية تجهيز المدارس بالأدراج.

كما أسدى بلعابد خلال ذات الندوة مجموعة من التعليمات التي تقضي بوجوب تغطية كامل المدارس الابتدائية بالمطاعم بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مشيرًا بأن نسبة التغطية بلغت أكثر من 95٪ من مجموع المدارس الابتدائية على المستوى الوطني.

وشدد بلعابد على وجوب المتابعة الشخصية لمدراء التربية للملفّات، خاصة تلك المتعلقة بالموارد البشرية، مخلفات المالية للموظفين، والقيام بزيارات فجائية (نهارا وليلا) للمؤسسات التعليمية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36224 شهيد

  3. شركة روسية مختصة في إصلاح قنوات مياه الشروب بدون حفر تدخل السوق الجزائري قريبا

  4. شركة طيران الطاسيلي تعلن عن أسعار ترويجية على هذا الخط

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. والي بجاية يفتح تحقيقا في تأخر تسليم مشروع منفذ الطريق المزدوج

  7. أمطار غزيرة على 8 ولايات

  8. هذا موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

  9. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  10. بيتكوفيتش يكشف عن قائمة "الخضر"