بلعابد يتوعد مسؤولي قطاعه: " لا تسامح مع تكرار الأخطاء السابقة"

خلال ندوة بمقر الوزارة حول الدخول المدرسي

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بالعابد، أنه لا تسامح مع تكرار الأخطاء السابقة، وأن المسؤولية ليست إجبارية ، وأنه يتعين على كل شخص تحمل مسؤوليته خصوصا وأن النتائج المتحصل عليها ليست في مستوى تطلعات الوزارة، حيث قال: " محكوم علينا أن نعمل دون هوادة، ولا مكان بيننا لمن لا يفهم المدرسة".

وفي السياق ذاته كشف الوزير أنه سيتم تنصيب خلايا لمتابعة الدخول المدرسي على مستوى الإدارة المركزية، كما أكد خلال الندوة الوطنية التي نظمت اليوم بمقر الوزارة حول الدخول المدرسي 2019-2020، أنه يتعين على المسؤولين بالقطاع النزول إلى الميدان للوقف  ومتابعة مردودية كل المؤسسات التربوية ومتابعة وتيرة تقديم الدروس.

وأوضح الوزير خلال كلمته أن مصالحه تعمل على تبسيط الإجراءات الإدارية، للتخفيف على التلاميذ وأوليائهم، كما تعمل على تقريب المدرسية من التلميذ والقضاء على برنامج الدوامين .

هذا وتسعى وزارة التربية حسب الوزير إلى تقليص عدد التلاميذ في الأفواج، وذلك لضمان مدرسة ذات نوعية، حيث عمدت إلى جملة من الإجراءات، وذلك من خلال استلام 656 مرفق تربوية جديد على المستوى الوطني.

وكشف المسؤول الأول عن القطاع أن 09 ملاين تلميذ على موعد مع الدخول المدرسي الجديد و المبرمج ليوم الأربعاء 03 سبتمبر 2019 ، وقال وزير التربية، والذي هيأت له إمكانيات كبيرة لنجاحه، وذلك عبر 27 ألف مدرسة تعليمية للأطوار التعليمية الثلاث، حيث سيستفيد كل تلميذ من الفئة المعوزة من الكتب مجانا بالإضافة إلى المنحة الدراسية التي تم رفعها من 3000 إلى 5000 دينار.

كشف وزير التربية الوطنية عن وجود 22 كتاب جديد خاصة بالجيل الثاني ، تم طبعه هذه السنة، 11 منها للطور الابتدائي و11 للمتوسط، حيث تم عرضها على المختصين ككتب العربية والتربية الإسلامية، وفيما يخص كتاب التاريخ فقد أكد أنه تم سحبه ولن يوزع هذه السنة، وذلك بعد استشارة وزارة المجاهدين، ومن المنتظر أن يصدر في السنوات القادمة، كما أكد أن كتب البراي متوفرة في جميع المواد وسيتم تسليمها في آجالها المحددة .

من جهة أخرى قال وزير التربية الوطنية، إنه سيتم قريبا، تعيين مدير المدرسة الجزائرية الدولية بفرنسا ، والذي سيعين بمرسوم رئاسي، كما سيتم تعيين مستشار التربية، لتسيير هذه المؤسسة، إلى غاية تعيين مدير لها، وكشف عن تسجيل عدد لا بأس به من التلاميذ الذين سيزاولون الدراسة بهذه المؤسسة التربوية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  3. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  4. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  5. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  6. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  7. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  8. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  9. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  10. حالات الإصابة بكورونا في أدنى مستوى لها بالجزائر..منذ عام ونصف