بلعريبي يأمر بتسريع وتيرة المشاريع الاستثمارية في المدن الجديدة

أمر وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بوضع مخططات زمنية لانجاز المشاريع الإستثمارية في المدن الجديدة ومتابعتها وحلحلة جميع العراقيل الإدارية الخاصة بالعقار والعقود والرخص،كما شدد على ضرورة تسريع وتيرة أشغال مشاريع السكنات " المتأخرة"،و رفع كافة العراقيل وهذا قبل نهاية سنة 2021".

وأكد الوزير أمس الثلاثاء،خلال اجتماع تقني بمقر الوزارة ضم مدراء كل من المدن الجديدة بوقزول (الجلفة)، بوعينان (البليدة) وسيدي عبد الله (العاصمة)، على "ضرورة توفير المحيط الملائم للتسريع في وتيرة إنجاز المشاريع الإستثمارية بهذه المدن الجديدة، لاسيما الأقطاب الإستثمارية الخلاقة للثروة ومناصب الشغل ".

وأمر الوزير،حسب ما جاء في بيان للوزارة  بـ"وضع مخططات زمنية لإنجاز هذه المشاريع ومتابعتها وحلحلة جميع العراقيل الإدارية الخاصة بالعقار، العقود والرخص".

وخلال اجتماع تقييمي آخر مع مدراء السكن ومدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري ل 11 ولاية، استمع بلعريبي إلى عرض مفصل من طرف المدراء حول البرنامج السكني المزمع تسليمه في كل ولاية،حسب نفس المصدر.

وألح الوزير على "ضرورة تسريع وتيرة أشغال المشاريع المتأخرة"،مصرا على "على حلحلة كافة العراقيل المسجلة في هذه المشاريع السكنية وهذا قبل نهاية سنة 2021".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  4. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  5. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  6. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  7. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة