بلعريبي يضع حجر الأساس لانجاز 2798 مسكن بصيغة "عدل" في بجاية

اليوم السبت

البلاد نت – حليمة هلالي - أوضح وزير السكن، طارق بلعريبي، اليوم السبت، طريقة تسليم سكن عدل بـ"الكفالة" وقال إن الشخص الراغب في تسليم سكنه بـ “الكفالة”، يتقدم إلى وكالة عدل، المديرية الجهوية لتقديم ملف الكفيل.

وجاء توضيح الوزير، خلال وضعه حجر الأساس لبناء حصة سكنية جديدة  في ولاية بجاية، وخص الوزير خلال  المحطة الأولى من الزيارة القطب الحضري سيدي بودراهم أين أشرف الوزير على وضع حجر الأساس لإنجاز 2798 مسكن بصيغة البيع بالإيجار "عدل"، كما سيتم أخذ بعين الاعتبار سن الكفيل، وبهذا الشكل يتم تمديد أجل الدفع.

للإشارة، تخص عملية استقبال ملفات الكفالة متواصلة للمستفيدين من برنامج البيع بالإيجار، البالغين من العمر 65 سنة فما فوق، والمستعصي عليهم دفع المستحقات المتبقية من ثمن المسكن. ويخص هذا الأجراء بالتحديد فئتين، الأولى المكتتبون الذين سدّدوا الشطر الرابع، البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

والثانية، المستفيدون الذين بلغوا ذات السن فما فوق، واستلموا مفاتيح سكناتهم، ويسمح هذا الأجراء للفئتين بتعيين كفيل يلتزم بدفع مستحقات الإيجار الشهري، و الأعباء المشتركة للاستفادة من تمديد آجال التسديد المحدّدة حسب سن كل مستفيد.

وشرع وزير السكن والعمران والمدينة وضع الحجر الأول من مشروع بناء 2798 سكن AADL على مستوى موقع (سيدي بودراهم)، حيث انتهت وكالة عدل من التحقق و الدراسات الأولية والثانوية لهذا المشروع بإشراك مختلف القطاعات المعنية ، وسيتم إطلاق عملية انجاز المشروع قريبا حيث تم أخذ كل النقاط الخاصة بهذا المشروع لتفادي المشاكل التي وقعت  على مستوى موقع إغزر وزاريف.

وتفقد الوزير، برفقة والي الولاية والسلطات المحلية، مشروع انجاز 2400 مساكن في صيغة  LPL في الموقع نفسه.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن ينشر اعترافات المتورّطين في قضية "الاحتيال على الطلبة"

  2. النفط في أعلى مستوى له من 7 سنوات

  3. بريد الجزائر يعلن عن إجراء جديد لسحب معاشات المتقاعدين

  4. "كان" الكاميرون: 7 منتخبات في ثمن النهائي..و3 متنافسين على بطاقات "المركز الثالث"

  5. نقل مباراتي ربع النهائي ونصف النهائي "الكان" من ملعب "جابوما"

  6. رسميا.. الفصل في الملعب الذي يحتضن لقاء "الخضر" أمام كوت ديفوار

  7. مرة أخرى..الجزائر تسجّل أعلى زيادة لحالات الإصابة بكورونا منذ 5 أشهر!

  8. جزر القمر تقصي غانا..والغابون مع المغرب في ثمن النهائي!

  9. خبير في علم الفيروسات: "أوميكرون" سيكون المسيطر خلال الأسابيع المقبلة

  10. هذه آخر مستجدات تدريبات الحصة التدريبية الأخيرة "للمحاربين"