بلمهدي: المساجد لن تزكي أي مرشح للرئاسيات

اتهم أطرافا بتحريض الشباب ضد الجيش

الأئمة
الأئمة

نستنكر حملات التضليل الخارجية ضد الجزائر

 

البلاد - آمال ياحي- أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف أن الجزائر في هذه المرحلة مستهدفة في استقرارها من طرف تيارات أجنبية وحملات تضليل خارجية، مستنكرا كل تدخل أجنبي في شؤون الدول.  وشدد الوزير لدى إشرافه اليوم ، من ولاية بلعباس على الملتقى الدولي الثالث حول ”الإسلام وقضايا المجتمع” على ضرورة الارتكاز على أسس ومبادئ ”بيان أول نوفمبر” كمرجع للمحافظة على الوحدة الوطنية، معتبرا أن البيان ”يمثل مرحلة مفصلية في تاريخ الجزائر ولا بد من المحافظة على أسسه ومبادئه في عملية المحافظة على الوحدة الوطنية وكذا في ترسيخ ثوابت وقيم هوية الشعب الجزائري”.

وذكر الوزير في هذا الجانب أن ”الجزائر التي كانت محل استهداف استعماري طيلة عقود عديدة من الزمن قبل استرجاعها لسيادتها بعد نضال مستميت لا تزال إلى اليوم مستهدفة في استقرارها من تيارات أجنبية وحملات تضليل خارجية، مستنكرا كل تدخل أجنبي في شؤون الدول.

في سياق متصل، أكد وزير الشؤون الدينية من وهران، أن ”المؤسسة الدينية تقف مع الجزائر وتلبي نداءها وستكون في الموعد لتفويت الفرصة على أعداء الجزائر”، مشيرا إلى أن المسجد كمؤسسة دينية ”لا يزكي أحدا وسننتخب الجزائر وحدها ونريد تفويت الفرصة على الذين يريدون أن ندخل في فراغ دستوري”.

كما أكد يوسف بلمهدي أن الجزائر اختارت طريقا سلميا في التغيير لكن هناك أطراف ليس لها تاريخ وعاشت في حجر أعداء الجزائر حاولت ركوب هذه الموجة بتحريض شباب ضد الجيش وسرقة الثورة. وتابع القول ”نحن كأئمة ومساجد لا يمكن أن نخذل نداء الجزائر وستكون أسرة الأئمة واقفة مع شعبها وجيشها والصالحين في هذه الأمة وكل الخيرين الذين حموا هذه البلاد وسيحمونها من كل خطابات التشكيك والتيئيس والتحقير لهذا الشعب وسنرافق أمتنا في التغيير وسيكون الخير قريبا بعد الرئاسيات القادمة”.

كما أشار بلمهدي في سياق حديثه إلى أن الجزائر مرت بالعديد من المحن، لكنها ستخرج منها بتظافر الجهود وتفويت الفرصة على اعدائها الذين يشككون في اسلام وعروبة أبنائها، مضيفا في ختام كلامه أننا على موعد هام لن نخلفه لتزكية الجزائر وتفادي الفراغ الدستوري، داعيا إلى وحدة الأمة والبناء والتوجه للانتخاب يوم 12 ديسمبر المقبل والوقوف وقفة رجل واحد لمنع أعداء الجزائر من زرع الفتنة والضغينة وسط أبنائها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  7. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم