بن صالح يوقع 3 مراسيم رئاسية

تتعلق بقطاع المحروقات

عبد القادر بن صالح
عبد القادر بن صالح

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - وقع رئيس الدولة عبد القادر بن صالح 3 مراسيم رئاسية مؤرخة في 08 ديسمبر 2019 ، تتضمن الموافقة على عقود للتنقيب عن المحروقات واستغلالها بين سوناطراك وعدد من شركائها الأجانب.

وصدرت المراسيم الرئاسية في العدد الأخير للجريدة الرسمية ( العدد 76 )  ، حيث يتضمن المرسوم الأول الموافقة على الملحق بالعقد المؤرخ في 24 نوفمبر 1992 للبحث عن المحروقات و استغلالها في المساحتين المسميين "أولاد النسر" و "منزل لجماط" ، والذي أبرم في 2 أكتوبر 2019 بالجزائر بين الشركة الوطنية سوناطراك و شركات" ب ت برتامينا ألجيريا إكسبلورازي برودكسي"  و"تالسمان (ألجيريا) ب.ف"  و"ريبسول  إكسبلوراسيون 405 أ.س.أ".

أما المرسوم الثاني فهو يتضمن الموافقة على عقد البحث عن المحروقات واستغلالها في المساحة المسماة ''رقان II" و الذي تم إبرامه بالجزائر في 6 أكتوبر 2019 بين الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ألنفط) و سوناطراك.

فيما ينص المرسوم الثالث على الموافقة على عقود البحث عن المحروقات واستغلالها المبرمة بالجزائر في 20 أكتوبر 2019 بين الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ألنفط) وسوناطراك، وتتعلق هذه العقود بالمساحات التي تسمى "الحايد II" ( الكتلة: 208 أ) و "الهجيرة II" (الكتلتان: 416 أ و 417)  و "غارة البويب II" ( الكتلة  426 د)، حسب ماجاء في الجريدة الرسمية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  7. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  8. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية

  9. فقدان طفل بالطريق المؤدية لمرتفعات الشريعة

  10. صـورة .. ديلـور يلتحق "بالكنـاري" لموسمين