“بوتفليقة حوّل الجزائر إلى قلعة للاستقرار في منطقة ملتهبة بالاضطرابات”

مساهل يتحدث عن اهتمام عالمي بسياسته الأمنية في مواجهة الإرهاب

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

 

أفاد وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة نجح في تحويل الجزائر إلى قلعة للاستقرار من خلال حقن دماء الجزائريين واستعادة السلم والأمن في ربوع الوطن بفضل مبادرات لافتة وعلى رأسها المصالحة الوطنية. وأكد مساهل أن “الرئيس تمكن أيضا من تجنيب الجزائر الفوضى والاضطرابات التي اجتاحت العالم العربي بداية 2011 في إشارة إلى الإصلاحات التي واكبت موجة “الربيع العربي”.

وقال مساهل في كلمة له أمس خلال اجتماع هيئة التنسيق التابعة لحزب جبهة التحرير الوطني أن “الجزائر أضحت من بين 14 دولة الأكثر أمنا واستقرارا في العالم ، فهي اليوم قلعة للأمن والاستقرار في عالم مضطرب ومتأزم، وفي جوار إقليمي عربي وإفريقي مليء بالتهديدات والنزاعات”. وتابع مساهل أن “المصالحة الوطنية التي انتهجها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة منذ توليه سدة الحكم أتت ثمارها وأصبحت بذلك التجربة الجزائرية مطلوبة لأن الوقت والأحداث التي توالت بعد هذه التجربة أثبتت أن سياسة الدولة الجزائرية كانت صائبة وعلى حق”.

وأوضح وزير الشؤون الخارجية أن “المصالحة الوطنية أعطت ثمارها، مشيرا إلى مجهودات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في هذا الإطار والتي ساهمت في إطفاء نار الفتنة فبعد الوئام الوطني جاء الدور على المصالحة الوطنية التي ساهمت في عودة السلم والأمن إلى ربوع الوطن، ليلعب بعده المسجد دوره في تهدئة النفوس من خلال تقديمه لخطاب معتدل وهذا بعد أن تم تأهيل الأئمة والمرشدات وإعطائهم تكوينا يقوم على أسس الوسطية والاعتدال كصفات وركائز جوهرية لا بدل عنها في الدين الإسلامي”.

ومن هذا المنطلق، قال مساهل إن “التجربة الجزائرية وبحكم ما تم إنجازه أصبحت مطلوبة في عدة دول ومن بينها  مالي وليبيا”، مشيرا إلى اللقاء الذي جمعه رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الليبي والذي أبدى استعداده واستعدادا كل الأطراف المتنازعة لإجراء حوار جدي والشروع في مصالحة وطنية حقيقية للخروج من دائرة الأزمة الأمنية والسياسية التي تعصف ببلادهم وهذا بعيدا عن أي تدخل سياسي أوعسكري في الشؤون الليبية وهو المبدأ الذي تلتزم به الجزائر كعادتها لان الحوار والمصالحة أفضل وسيلة لحل أي نزاع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. لجنة التحقيق في وفاة الرئيس الإيراني تكشف حقيقة ما حدث

  2. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  3. أمطــار غزيـــرة على 6 ولايات

  4. السعودية تمنع دخول مكة لحاملي هذه التأشيرات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35800 شهيد

  6. "جيلي الجزائر" تفند..

  7. هذه رزنامة الاختبارات الاستدراكية للأطوار الثلاثة

  8. إدماج نحو 45 ألف مستفيد من منحة البطالة في سوق الشغل

  9. "فيديو".. ظهور حيتان ضخمة بشواطئ جيجل

  10. اليوم.. أمطار غزيرة عبر 19 ولاية