بوغالي: الرئيس تبون أولى للمرأة المكانة التي تستحقها


شدّد رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم بمقر المجلس، على أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة في تلقين الفضيلة وترسيخ القيم في المجتمع، وأضاف بأن عدم الاهتمام بهذا الدور قد تنجر عنه عواقب وخيمة تؤدي إلى فشل الأمة بأسرها.

وأكد بوغالي، في كلمة ألقاها خلال الاحتفالية التي نظمتها البرلمانيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن المرأة الجزائرية أثبتت عبر مراحل تاريخ الجزائر الطويل، أنها حاضنة لشرف الأمة وتُورِثه للأجيال، حيث أنها لبّت نداء الفداء والتضحية خلال الثورة التحريرية المجيدة، كما أنها شاركت أخاها الرجل عملية البناء والتشييد بعد الاستقلال.

وتابع رئيس المجلس بالقول أن انخراط المرأة في مسعى بناء وتعمير الجزائر الجديدة، جعلها تطمح إلى وثبة أكبر بفضل ما تحقق وما يتحقق في طريق البناء الحضاري والديمقراطي الذي تعهد به  عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية،
وأضاف بوغالي أن رئيس الجمهورية أولى للمرأة المكانة التي تستحقها بفضل ما تملكه من فكر واقتدار، مؤكدا أنها أثبتت جدارتها بأن تكون الحجر الأساس في بناء الجزائر الجديدة.

وأوضح رئيس المجلس، في نفس السياق، أن اقتحام المرأة الجزائرية لكل الميادين والمجالات يؤكد ما وصلت إليه من قدرة ووعي أهّلاها لأن تكون في مقدمة الصفوف، لاسيما في مجالات التربية والصحة وغيرها، فضلا عن توليها مهام التمثيل والنيابة في جميع المجالس، فساهمت، كما قال، بقسط معتبر في دفع عجلة التنمية، حتى باتت تقدم للوطن تماما مثل ما يقدمه الرجل وربما تفوقت عليه في بعض الميادين.

ودعا رئيس المجلس في الأخير، المرأة الجزائرية لتساهم في تمتين اللحمة الوطنية ورصّ الجبهة الداخلية لتفويت الفرصة على كل من يضمر شرا للوطن الذي يفتخر اليوم بقيادة رئيس وفيّ وجيش قويّ، وشعب حر أبيّ.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  4. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  5. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  6. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع

  7. حرارة تتعدى 49 درجة بهذه الولايات

  8. اتصالات الجزائر تضمن استمرارية خدماتها خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى

  9. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن

  10. خطبة البعثة الجزائرية للحج بعرف..تأكيد على التحلي بقيم التسامح والصبر