بوغالي يدعو من بوغوتا لتعزيز التعاون البرلماني الجزائري - الكولومبي

أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، محادثتين، مع رئيسة البرلمان الأنديني، ورئيس مجلس الشورى الكولومبي، وهذا على هامش حضوره مراسيم تنصيب رئيس كولومبيا الجديد ممثلا عن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وبحسب ما أفاد به بيان لمصالح المجلس، فقد تحادث بوغالي  بمقر البرلمان الأنديني بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، مع رئيسة البرلمان الأنديني وعضو مجلس الشيوخ الكولومبي، غلوريا فلوريس.

وحيا بوغالي، غلوريا فلوريس على مواقفها الثابتة لنصرة القضايا العادلة في العالم وعبر عن استعداد الجزائر لترقية العلاقات بين البلدين والشعبين الجزائري والكولومبي على جميع الأصعدة.

كما دعا إلى العمل على توسيع التبادل البرلماني الثنائي بين الجزائر وكولومبيا، والإقليمي من خلال ربط علاقات بين البرلمان الأنديني والبرلمان الإفريقي.

وعبر رئيس المجلس، عن استعداد هيئته للعب دور محوري في الدفع بالعلاقات بين برلمانات القارة الإفريقية ونظرائها في أمريكا الجنوبية لا سيما في مجالات محاربة الإرهاب والجريمة والتضامن وترقية المرأة.

من جهتها اعتبرت غلوريا فلوريس مواقف الجزائر من قضايا الدفاع عن العدالة وحق الشعوب في تقرير مصيرها مرجعا يحتذى به.

وأكدت على أن زيارة الوفد الجزائري لجمهورية كولومبيا وللبرلمان الأنديني تعتبر خطوة هامة ستسمح بترقية العلاقات بين البلدين وتوسيعها لتشمل مختلف المجالات.

كما أشارت إلى أن مكانة الجزائر تؤهلها لتكون حلقة وصل هامة بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية.

ويعد البرلمان الأنديني هيئة إقليمية تتشكل من برلمانيين ممثلين لبلدان المنطقة الأندينية التي تضم كلا من كولومبيا، البيرو، بوليفيا، الشيلي والإكوادور.

كما التقى إبراهيم بوغالي برئيس مجلس الشيوخ الكولومبي،  روي باريراس، وتباحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات وتبادل التجارب والخبرات بين البرلمانين.

كما جدد رئيس المجلس تقديم تهاني رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للشعب الكولومبي بمناسبة انتخاب غوستافو بيترو رئيسا للبلاد.

وعبر عن الأهمية البالغة التي يوليها السيد عبد المجيد تبون لتطوير وتمتين العلاقات مع جمهورية كولومبيا.

بدوره أكد رئيس مجلس الشيوخ الكولومبي على نية بلاده في تطوير التبادل والتعاون بين البلدين لا سيما في مجالات الصناعة والفلاحة والطاقات المتجددة بالإضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات فيما يخص ملفات الهجرة ومحاربة المخدرات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  4. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  5. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  6. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع

  7. حرارة تتعدى 49 درجة بهذه الولايات

  8. اتصالات الجزائر تضمن استمرارية خدماتها خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى

  9. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن

  10. وزارة البيئة تدعو للتبليغ عن تراكم النفايات عبر التطبيق نظيف خلال أيام عيد الاضحى