بيان مشترك بمناسبة زيارة رئــيس جمهورية ســيراليون إلى الجزائر

بمناسبة زيارة رئيس جمهورية سيراليون الى الجزائر، من 2 إلى 4 جافي 2024، التي سمحت بتبادل وجهات النظر بشأن عدد كبير من المواضيع ذات الإهتمام المشترك المحادثات بين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ونظيره السيراليوني، جوليوس مادا بيو.

قاما الرئيسان باستعراض التطورات السياسية لكلا البلدين لا سيما فيما يتعلق بالمشاريع الاصلاحية وبرامج التنميه التي تشرع فيها كلا الطرفين من أجل الإستجابة لتطلعات شعبيهما، كما إستعرضا الطرفان وضعية علاقات التعاون بين كلا البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

أما فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية، فقد أكد رئيسا الدولتين على ضرورة استئناف اطراف النزاع للمفاوضات تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل الى حل سياسي عادل ودائم يفضي الى تقرير شعب الصحراء الغربية لمصيره، وفقا للوائح ذات صلة بمجلس الامن.

وأكد رئيسا الدولتين دعمهما لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي الرامية الى التوصل الى تسوية سياسية عادلة ودائمة في الصحراء الغربية.

كما أكدّ الرئيسان على دعمهما الراسخ لحقّ الشعب الفلسطيني الثابت في تقرير المصير وفي التوصّل إلى حلّ عادل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

أما فيما يتعلق بالمسائل الثنائية، أكد رئيسا الدولتين رغبتهما في القيام بكل ما بوسعهما لزيادة تعزيز التعاون وتنويعه ليرتقي إلى مستوى الإمكانيات والفرص التي يمتلكها كلا البلدين.

كما وقد رحّب رئيسا الدولتين بتقارب مواقف و تحليلات كلا البلدين بشأن المسائل الرئيسية الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على دعمهما لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي من أجل الدفاع عن مصالح افريقيا ومواقفها المشتركة.

نص البيان الكامل:

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  2. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  4. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  5. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  6. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  7. تعاني من الأرق.. إليك هذه الطرق البسيطة لتساعدك على النوم

  8. الشاي أم القهوة.. من الافضل صباحا؟

  9. السفير بن جامع ردا على ممثل المغرب عمر هلال: القاسم المشترك للفلسطينيين والصحراويين أن كلاهما تحت وطأة الاستعمار

  10. حج 2024.. بيان هام من الجوية الجزائرية