تحييد 11 إرهابيا خلال شهر مارس المنقضي

الجيش يضاعف عمليات مكافحة الإرهاب عبر الولايات

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

 

أفلحت قوات الجيش الوطني الشعبي في تحييد 11 إرهابيا وتفكيك 3 خلايا لدعم وإسناد الإرهابيين خلال شهر مارس المنقضي.

وأظهرت حصيلة عملياتية أن ”الوحدات العسكرية تمكنت أيضا من تدمير أكثر من 41 مخبأ للإرهابيين وحجز ترسانة حربية في عمليات متفرقة أبرزها على طول الشريط الحدودي الشرقي والجنوبي”. نجحت قوات الجيش خلال شهر مارس المنصرم في توقيف 4 إرهابيين، في حين سلم 7 آخرون أنفسهم للسلطات العسكرية، كما تم تفكيك 3 خلايا دعم. للمجموعات الإرهابية. كما قامت مفارز الجيش خلال عمليات التمشيط من كشف وتدمير 41 مخبأ للإرهاب، في حين استرجعت 16 سلاحا من نوع كلاشينكوف، و4 بنادق رشاشة ”آف آم”، وبندقية رشاشة ”أف آم دي بي”، وبندقية آلية، اضافة إلى 3 رشاشات من نوع ”بي كا تي”، و3 بنادق نصف آلية سيمونوف، و4 بنادق تكرارية، و21 سلاح ناري، ومسدس أوتوماتيكي، إضافة إلى أسلحة أخرى وذخيرة، كما تمكنت قوات الجيش من تدمير 57 قنبلة، و28 لغما، و3 كلغ من المتفجرات.

أما بخصوص جهود قوات الجيش على الحدود فقد تمكنت من توقيف 44 تاجر مخدرات، وحجز قرابة 22 كلغ من المخدرات. وأفادت وزارة الدفاع الوطني على موقعها الإلكتروني أن ”الجيش الوطني الشعبي الذي قدم النفس والنفيس من أجل عزة الوطن وكرامته وحريته، يواصل تعقب هؤلاء المجرمين أينما وجدوا بكل عزم وإصرار حتى القضاء النهائي عليهم وتطهير كامل التراب الوطني من دنسهم”.

وتم التأكيد كذلك على أن ”الجيش الوطني الشعبي يبقى يقظا متحليا بالشجاعة والتضحية والتفاني ومصمما على إحباط كل محاولات إعادة بعث الإرهاب والتحضير بشكل جيد وفعال للشروع في مواصلة عمليات القضاء النهائي على هذه الظاهرة بكامل التراب الوطني حفاظا على الوطن وأمنه واستقراره ونمائه”.

ونظرا للظروف السائدة إقليميا ودوليا لاسيما في الجوار يعمل الجيش الوطني الشعبي ،حسب ذات المصدر، ”على فرض تأمين كامل لحدود (الوطن) وحمايتها من تسلل الإرهابيين وتمرير السلاح وكل ما له علاقة بالإرهاب في ظل الإرتباطات العالمية للمجموعات الإرهابية العابرة للحدود”. وفي هذا الصدد تم التذكير بأن القوات المسلحة ”تمكنت أثناء أداء مهامها على الحدود من ضبط المهربين والمجرمين واسترجاع كميات معتبرة من مواد مختلفة وهومن صميم مهامها نظرا لتداخل الجريمة المنظمة والتهريب والإرهاب” وأيضا الإشارة إلى أن ”حماية الوطن كل متكامل يتطلب ضبط جميع التحركات على الحدود والتحكم والسيطرة عليها بشكل دقيق، للتمكن من تأمين البلاد بشكل جيد وحماية الإقتصاد الوطني”.

وذكرت وزارة الدفاع الوطني أن التجربة وكذا الخبرة العملياتية التي اكتسبتها الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة جعلت منها ”قوة اقتراح وشريكا دوليا فعالا ودائما لا يمكن تجاوزه عندما يتعلق الأمر بمختلف الأعمال والنشاطات المتعلقة بمحاربة الإرهاب إقليميا ودوليا”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  4. الجريدة الرسمية¨: تعديلات هامة جديدة لقانون العقوبات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 شهيد

  6. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  7. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  8. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  9. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  10. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته