تدابير جديدة من وزارة الداخلية لتحسين ظروف الإطعام والصحة المدرسية

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يوم الأحد، عن تدابير جديدة لتحسين ظروف الإطعام المدرسي والصحة المدرسية.

وجاء في بيان للوزارة، أنه مواصلة للجهود المستمرة لتحسين ظروف التمدرس، لاسيما في شقها المتعلق بالإطعام المدرسي الصحة المدرسية توفير المياه الصالحة للشرب والوقاية من التسممات الغذائية، أقرت الوزارة عددا من التدابير الجديدة لتحسين ظروف الإطعام المدرسي والصحة المدرسي، على عاتق الولاة بالتنسيق مع رؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية”.

و في هذا الإطار تم الايعاز للمسؤولين المحليين قصد تفعيل جهاز التفتيش و الرقابة و المتابعة الذي يضم مختلف المصالح المعنية من أجل ضمان مراقبة نوعية المواد الغذائية المستلمة على مستوى المطاعم المدرسية و التأكد من صلاحيتها و ظروف تخزينها، و التحقق من تأشيرة المصالح البيطرية على صلاحية اللحوم البيضاء و الحمراء. 

هذا الى جانب تكثيف الرقابة على مستوى المطاعم المدرسية للتأكد من احترام شروط النظافة و السلامة والمعايير الصحية، وإخضاع عمال المطاعم المدرسية المكلفين بإعداد وتقديم الوجبات إلى تحاليل طبية دورية للتأكد من سلامتهم من الأمراض المعدية.

كما أمرت مصالح وزارة الداخلية بالحرص على تزويد المؤسسات التربوية بالمياه الصالحة للشرب بصفة منتظمة و بالكميات الكافية، مع تطهير و تعقيم خزانات المياه والآبار والصهاريج المستغلة على مستوى المؤسسات التربوية و المدارس القرآنية و المعاهد والمراكز الثقافية الاسلامية بصفة دورية.

و شددت التعليمة على ضرورة ضمان النظافة على مستوى المؤسسات التربوية و المرافق التابعة لها بصفة يومية ومستمرة و القضاء على كل مصدر تلوث محتمل داخلها أو في محيطها، مع مضاعفة العمليات التحسيسية لفائدة التلاميذ لتمكينهم من اكتساب المعارف الضرورية حول التدابير الاحترازية لحفظ الصحة و الوقاية من التسممات الغذائية.

وأكدت التعليمة على ضرورة إضفاء طابع الديمومة و الأولوية على متابعة تجسيد هذه التدابير والحرص على التقييم الدوري لظروف تمدرس التلاميذ عبر ربوع الوطن

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. الجزائر ضمن طليعة البلدان الـ 5 في إفريقيا السائرة في طريق النمو الإقتصادي