تدمير مخبأ للإرهابيين في البليدة وملاحقة مهربين بالجنوب

في عمليات عسكرية متفرقة للجيش

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

 

تمكنت وحدات عسكرية متخصصة في مكافحة الإرهاب من كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع، في سياق عملية تمشيط واسعة بالمرتفعات الجبلية لولاية البليدة .

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه ”في إطار مكافحة الإرهابي كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم الجمعة المنقضي مخبأ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع بالبليدة في الناحية العسكرية الأولى ”. وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة - يضيف نفس المصدر - ”أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني تاجري مخدرات ضُبط لديهما 22,03  كيلوغرام من الكيف المعالج ببسكرة وعين ڤزام”. في حين تم حجز 3600 خرطوشة عيار12 و16 ملم بتبسة و19848 قرصا مهلوسا وشاحنة مُحملة بـ 1,08 طن من المواد الغذائية ببرج باجي مختاروستة قناطير من مادة التبغ بسكرة”.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، 27 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وتمنراست وبرج باجي مختار وغرداية. وذكر مصدر عليم أن النتائج الكبيرة المحققة على جبهة مكافحة التهريب، في أكثر من مكان بمسالك التهريب في الجنوب، تأتي في إطار عملية عسكرية تم التحضير لها مسبقا عن طريق عمليات واسعة لجمع المعلومات حول شبكات التهريب، ويشارك فيها آلاف الجنود لملاحقة جماعات التهريب التي تنشط في الصحراء. وتشمل العملية ثلاث مناطق صحراوية كبرى، تمتد الأولى في المنطقة الغربية في العرق الغربي الكبير وعرق الشباشب، على الشريط الحدودي مع دولة مالي.

أما المنطقة الثانية، فهي الشريط الحدودي مع النيجر. أما المنطقة الثالثة، وهي الأكثر نشاطا، فتشمل الشريطين الحدوديين مع النيجر ومع ليبيا. وتنفذ العملية، التي أسفرت عن اعتقال عشرات المشتبه فيهم بممارسة التهريب، باستعمال طائرات مروحية وطائرات استطلاع حديثة وقوات برية وجوية، كما تشمل مسحا جويا للشريط الصحراوي الحدودي مع دول الجوار، وعمليات تمشيط للمسالك الصحراوية بقوات كبيرة. وقال ذات المصدر إن العملية تتم بالتزامن في كل من الجزائر وتونس.

كما أن السلطات المصرية تنفذ على حدود ليبيا إجراءات أمن شديدة القوة لمنع تهريب السلاح والجهاديين، ويتم هذا بشكل متزامن في الدول الثلاث من أجل منع وصول الجهاديين إلى ليبيا وتهريب السلاح والذخائر إلى الجماعات الإرهابية في ليبيا.

الأكثر قراءة

  1. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  2. موجة حر على هذه الولايات

  3. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  4. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  5. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  6. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية

  7. رسميا.. ميلان يعلن عن صفقة موراتا

  8. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  9. عطاف: إفتكاك إفريقيا لعضوية دائمة في مجموعة العشرين مكسب ثمين وإستراتيجي

  10. الشروع في معالجة استمارات الاكتتاب الفردية