تذبذبات في التزود بالمياه الشروب في عدد من بلديات ولايتي الجزائر وتيبازة

كشفت شركة المياه والتطهير "سيال"، اليوم الخميس، عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك" عن تذبذب في برنامج توزيع مياه الشروب في عدد من بلديات ولايتي الجزائر وتيبازة.

وأفاد بيان شركة "سيال"  أن شركة مياه تيبازة القائمة على استغلال محطة تحلية مياه البحر" فوكة" تعلم أن أجل انتهاء أشغال الصيانة التي تمت في المحطة، لم يكن كافيا لإعادة تشغيلها من جديد، حيث كشف مسير المحطة أنّ درجة تعكر مياه البحر تجاوزت المعايير المعمول بها.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا التوقف سيسبب نقصا في إنتاج المياه الشروب يقدر بـ 120000 م3/يوميا وذلك ما سيؤثر على سير برنامج التوزيع في عدد من بلديات ولايتي الجزائر وتيبازة، حيث سيخلق تذبذبات حادة في توزيع المياه على السلسلة الساحلية والغربية للجزائر العاصمة وبالخصوص المقاطعة الإدارية للمدينة الجديدة سيدي عبد الله، زرالدة، المعالمة، سطاوالي، السويدانية (جزئيا)، عين البنيان، الحمامات والشراقة (جزئيا).

كما سيتم تسجيل تذبذبات حادة أخرى ستعرفها كافة بلديات ولاية تيبازة ماعدا البلديات التالية: حطاطبة، أحمر العين، الناظور، بورقيقة، مناصر، سيدي سميان، حجرة النص، مسلمون، أغبال، ڨوراية، الأرهاط، بني ميلك والداموس، وتؤكد شركة "سيال" بأن عملية التزويد حسب البرنامج الحالي ستستأنف بصفة تدريجية عند إعادة تشغيل محطة التحلية الذي سيتم بعودة نسبة التعكر للمعايير المعمول بها.

الأكثر قراءة

  1. قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات تدخل حيز التنفيذ غدا

  2. أمطار رعدية في 9 ولايات

  3. أول رد فعل من "الفيفا" بعد مقتل 174 داخل ملعب بأندونيسيا

  4. فيديو .. سليماني هداف مع بريست

  5. بلايلي يوضح بشأن موضوع رحيله عن بريست الفرنسي

  6. هذا هو تأثير قلة النوم على خلايا الجسم

  7. وزارة التربية تحدد رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية الجارية

  8. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  9. "السيتي" يحسم الداربي ضد غريمه "اليونايتيد" بسداسية

  10. شباب بلوزداد يؤكد .. وفاق سطيف يتعثر .. و"الحمراوة" يحققون أول فوز