تسخيرات الحراسة تثير فتنة بين الأساتذة

المعلمون ينددون بالتمييز بين منتسبي الأطوار الثلاثة

حراسة الامتحانات
حراسة الامتحانات

 

استنكر أساتذة التعليم الابتدائي في مختلف ولايات الوطن قيام مصالح الوزيرة نورية بن غبريت بتسخيرهم للحراسة في الامتحانات الرسمية للأطوار الثلاثة في حين تم تكليف أساتذة المتوسط بحراسة امتحانات البيام والبكالوريا وأساتذة الطور الثانوي لحراسة البكالوريا فقط. 

وجه أساتذة التعليم الابتدائي في مختلف ولايات الوطن عريضة احتجاجية الى مدراء التربية يشتكون فيها الظلم الممارس في حقهم على خلفية تسخيرهم للحراسة في الامتحانات الرسمية الثلاثة السانكيام والبيام والبكالوريا معا، في حين تم تكليف زملاؤهم في الطور  المتوسط بالحراسة في امتحانين فقط، وهو شأن أساتذة الطور الثانوي الذين تم استدعاؤهم للحراسة في البكالوريا فقط.

وأعاب المحتجون على مصالح بن غبريت اعتماد اللاعدالة بين أساتذة الأطوار الثلاثة حيث يكتفي أساتذة الطور الثانوي بحراسة البكالوريا فقط والبعض الأخر لا يحرس اطلاقا. وتساءل هؤلاء عن المعيار الذي اعتمدته مصالح وزارة التربية في هذا التقسيم، ودعا هؤلاء الى ضرورة تسخير كل أستاذ للامتحان الخاص بالطور الذي يدرس به اي تطبيقا لمنطق العدالة.

تجدر الإشارة الى أن مصالح بن غبريت سخرت خلال هذه الدورة أغلبية أساتذة التعليم الابتدائي للحراسة في شهادة التعليم المتوسط وشهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي طيلة أيام الامتحانات نظرا لنقص عدد الأساتذة الحراس المسخرين في المراكز في ظل تسجيل غيابات بالجملة للأساتذة خاصة النساء. وقد لجأت الوزارة الى تسخير أكبر عدد من الأساتذة لتفادي أي عجز من شأنه الإخلال بتأمين الامتحانات.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  4. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  5. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  6. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  7. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  8. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  9. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية

  10. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"