تشديد الإجراءات بخصوص تنظيم رحلات الترفيه والسياحة

أصدرت العديد من المصالح الإدارية بالولايات، تعليمات بهدف تشديد الإجراءات بخصوص تنظيم رحلات الترفيه والسياحة وذلك على خلفية حادثة وفاة 05 أطفال غرقا ببحر منتزه الصابلات.

وفي هذا الصدد أصدرت مديرية الشباب والرياضة لولاية أم البواقي تعليمة موجهة إلى مدراء المؤسسات الشبانية وإلى رؤساء الجمعيات الشبانية، قالت فيها أنه في إطار تنظيم الرحلات والخرجات الترفيهية والسياحية سواءا للشواطئ أو المناطق الجبلية والغابية ومايحيط بها من أخطار قد يتعرض لها الأطفال، تعلم المديرية أنه ممنوع منعا باتا تنظيم هذه الخرجات دون إستيفاء الشروط المنصوص عليها قانونيا.

وشددت تعليمة مديرية الشباب والرياضة على ضرورة تأمين كل المعنيين بالخرجات، أطفال، مؤطرين منشطين مع إشعار مديرية الشباب والرياضة بأي خرجة مبرمجة وأيضا ضرورة ارسال قائمة المؤطرين والمنشطين المرافقين للأطفال في كل خرجة واتخاذ أي اجراء يضمن حماية وأمن الاطفال.

وبولاية الجلفة أعلمت مصالح مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية الجلفة كافة المواطنات والمواطنين الراغبين في قضاء عطل داخل أو خارج الولاية في إطار الرحلات المنظمة، بأن وكالات السياحة والأسفار المعتمدة فقط دون غيرها هي الجهة الوحيدة المرخص لها بتنظيم رحلات سياحية، مشيرة في تعليمة لها أنه يجب إبرام عقد السفر مع الزبائن.

مديرية السياحة نبهت إلى أن أي متعامل آخر يباشر بتنظيم رحلات خاصة يعتبر منتحل لصفة وكيل للسياحة ويتحمل كافة التبعات والاضرار التي يتسبب فيها جراء مخالفته للأحكام القانونية والتنظيمية المعمول بهما. في ذات السياق وجهت مديرية التربية لولاية المسيلة تعليمة إلى مفتشي التعليم الابتدائي وإلى مديري المؤسسات التعليمية بالولاية تقضي بتوقيف الرحلات المدرسية.

المصدر أعلم مديري المؤسسات التربوية أنه تم توقيف الرحلات المدرسية بداية من يوم الأحد 2024/05/12، مؤكدا على الالتزام بما جاء في هاته التعليمة إلى غاية إشعار آخر .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  6. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  7. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة