تطورات الأزمة في النيجر ومالي محو محادثات بين عطاف و وفد دبلوماسي أمريكي رفيع المستوى

 استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف، وفداً دبلوماسياً أمريكياً رفيع المستوى بقيادة نائبة كاتب الدولة، فكتوريا نولاند. كما ضمّ الوفد الأمريكي كلاًّ من مساعدة كاتب الدولة لشؤون الشرق الأوسط،  باربرا ليف، ومساعدة كاتب الدولة لشؤون المنظمات الدولية، ميشيل سيسون، وكذا مساعدة كاتب الدولة المكلفة بالشؤون الافريقية، كاثرين في.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، أنه على هامش مشاركته في أشغال الشق الوزاري للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف، وفداً دبلوماسياً أمريكياً رفيع المستوى بقيادة نائبة كاتب الدولة، فكتوريا نولاند. كما ضمّ الوفد الأمريكي كلاًّ من مساعدة كاتب الدولة لشؤون الشرق الأوسط،  باربرا ليف، ومساعدة كاتب الدولة لشؤون المنظمات الدولية، ميشيل سيسون، وكذا مساعدة كاتب الدولة المكلفة بالشؤون الافريقية، كاثرين في.

وقد تمحورت المحادثات بين الجانبين حول عدد من المسائل المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة في دورتها الحالية، لا سيما تطورات الأزمة في النيجر وآفاق تعزيز الجهود الدبلوماسية على ضوء مبادرة الحل السلمي التي تقدم بها الرئيس عبد المجيد تبون. كما تم التطرق أيضاً إلى تطورات الأزمة في مالي وسبل تكثيف المساعي لتهدئة الأوضاع وتمكين الأطراف المالية من استئناف تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر.

ومن جانب آخر، أجرى الوزير أحمد عطاف محادثات ثنائية مع مساعدة كاتب الدولة لشؤون الشرق الأوسط، باربرا ليف، خصّصت لاستعراض مستجدات الأزمة في ليبيا وتأكيد دعم البلدين لجهود المبعوث الأممي، عبد الله باثيلي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية غد الاثنين.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. طقس الأحد.. أمطار غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات

  4. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  5. بيـان هام لرئاســة الجمهورية حول منحة البطالة

  6. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  7. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  8. عرض أوّلي من ويست هام لضم عمورة وهذه قيمته

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  10. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما