تطوّر مستوى الخطاب السياسي في الحملة الانتخابية

رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال:

عبد الوهاب دربال
عبد الوهاب دربال

أعرب رئيس الهيئة  العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال ،  يوم السبت ، عن ارتياحه لمجريات الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر في أسبوعها الأول .

و وصف دربال ، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ،  الخطاب الانتخابي لمختلف مسؤولي الأحزاب و المترشحين خلال الأسبوع الأول من الحملة "بالمسؤول لحد الأن" ، ملاحظا "تطورا  في مستوى الخطاب الانتخابي" لدى الذين نشطوا هذه الحملة سواء ممثلي الأحزاب  السياسية أو المترشحين المستقلين، بحيث لم يتضمن "تجريحا او استفزازا كما كان الحال في الاستحقاقات السابقة".

و أضاف المسؤول أن الخطاب الذي ساد الحملة تميز  "بالاحترام و بالوعي المبشر" و تركز على سبل تطوير الجماعات المحلية من بلديات و دوائر وولايات ، مشيرا إلى أن المترشحين "تكلموا كمتنافسين و ليس كأعداء".

300 إشعارا تمّ إرسالها للمشاركين في الحملة الانتخابية 

من جهة أخرى ، تأسف دربال لتصرفات بعض المترشحين و الأحزاب خاصة فيما يخص  عدم احترام الأماكن المخصصة للملصقات ، بحيث "سادت بعض مظاهر عدم الانضباط من  خلال الإلصاق أمام المساجد و المدارس و حتى على الحافلات". 

وأشار المتحدث بهذا الشأن ، إلى أن مصالح هيئته وجهت خلال هذا الأسبوع نحو 300 إشعارا للأحزاب و للجهة المنظمة للانتخابات ، ممثلة خاصة في  الولاة ، تدعوهم فيها لتصحيح الخلل و الالتزام بالنصوص القانونية المسيرة  للحملة الانتخابية يضيف مسؤول الهيئة ، معتبرا أن هذه الاشعارات "لا تصل للحدّ المقلق" بشأن جريان الحملة الانتخابية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام