تطوّر مستوى الخطاب السياسي في الحملة الانتخابية

رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال:

عبد الوهاب دربال
عبد الوهاب دربال

أعرب رئيس الهيئة  العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال ،  يوم السبت ، عن ارتياحه لمجريات الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر في أسبوعها الأول .

و وصف دربال ، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ،  الخطاب الانتخابي لمختلف مسؤولي الأحزاب و المترشحين خلال الأسبوع الأول من الحملة "بالمسؤول لحد الأن" ، ملاحظا "تطورا  في مستوى الخطاب الانتخابي" لدى الذين نشطوا هذه الحملة سواء ممثلي الأحزاب  السياسية أو المترشحين المستقلين، بحيث لم يتضمن "تجريحا او استفزازا كما كان الحال في الاستحقاقات السابقة".

و أضاف المسؤول أن الخطاب الذي ساد الحملة تميز  "بالاحترام و بالوعي المبشر" و تركز على سبل تطوير الجماعات المحلية من بلديات و دوائر وولايات ، مشيرا إلى أن المترشحين "تكلموا كمتنافسين و ليس كأعداء".

300 إشعارا تمّ إرسالها للمشاركين في الحملة الانتخابية 

من جهة أخرى ، تأسف دربال لتصرفات بعض المترشحين و الأحزاب خاصة فيما يخص  عدم احترام الأماكن المخصصة للملصقات ، بحيث "سادت بعض مظاهر عدم الانضباط من  خلال الإلصاق أمام المساجد و المدارس و حتى على الحافلات". 

وأشار المتحدث بهذا الشأن ، إلى أن مصالح هيئته وجهت خلال هذا الأسبوع نحو 300 إشعارا للأحزاب و للجهة المنظمة للانتخابات ، ممثلة خاصة في  الولاة ، تدعوهم فيها لتصحيح الخلل و الالتزام بالنصوص القانونية المسيرة  للحملة الانتخابية يضيف مسؤول الهيئة ، معتبرا أن هذه الاشعارات "لا تصل للحدّ المقلق" بشأن جريان الحملة الانتخابية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  4. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  5. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  7. مجلس النواب الإسباني يصادق بالأغلبية على لائحة تدعو الحكومة إلى التراجع عن دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الغربية

  8. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  9. مواجهة مصيرية "للـخضر" ضد فرنسا بذكريات دورة 1975

  10. الجوية الجزائرية توضح بخصوص تسوية وضعية الأشخاص الذين يحوزون تذاكر منذ جائحة كورونا