تعاون جزائري إيراني في مجال الطاقة والمناجم

 استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بمقر الوزارة، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الجزائر، محمد رضا بابائي، حيث تطرق الطرفان الى حالة علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان انه تم خلال اللقاء استعراض " علاقات التعاون والشراكة بين البلدين التي وصفت بالممتازة وآفاق تطويرها".

وبالمناسبة، "أكد الطرفان على ضرورة تكثيف التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم واستكشاف فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في مشاريع هيكلية في الجزائر، ولا سيما في مجالات البحث واستكشاف المحروقات، وتطوير صناعة البتروكيماويات والكهرباء"، يقول البيان.

كما ناقش الطرفان "أوجه التعاون الأخرى المتعلقة بتبادل الخبرات والتعاون بين البلدين في مجال المناجم في الجزائر، لا سيما البحث والاستغلال وإنتاج الموارد المعدنية"، حسب الوزارة.

وبهذه المناسبة،  اعرب الوزير عن ارتياحه "لعلاقات التعاون والشراكة الجيدة بين الشركات الجزائرية والإيرانية"، داعيا إياها إلى "تطوير شراكات متبادلة المنفعة تركز على مشاريع تدمج  التحكم في تقنيات الإنتاج ونقل المعرفة والخبرة والتكوين ".

كما رحب الطرفان "بمستوى الحوار والتشاور داخل أوبك ومنتدى الدول المصدرة للغاز بهدف المساهمة في استقرار أسواق النفط والغاز".

من جهته، أعرب السفير الإيراني عن "ارتياحه الكبير لعلاقات التعاون بين شركات البلدين وعبر عن اهتمام الشركات الإيرانية بتعزيز وجودها في الجزائر".
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  7. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية