“تعقيم” المؤسسات التربوية للوقاية من كورونا

العملية تتم بالتنسيق مع مديريات الصحة والحماية المدنية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد  - ليلى.ك - قررت وزارة التربية الوطنية، الشروع في حملة “تعقيم” واسعة لجميع المؤسسات التربوية بما فيها الخاصة ابتداء من يوم غد الاثنين في إطار الوقاية من فيروس كورونا التي تتزايد مخاطر انتشاره يوما بعد يوم في ظل ارتفاع عدد الحالات وكذا الوفيات. ودعت في هذا الشأن مصالح واجعوط مديرياتها إلى التنسيق مع مديريات الصحة ومصالح الحماية المدنية لتعقيم المدارس وقد خصصت  وزارة الداخلية والجماعات المحلية لهذا الغرض أغلفة مالية لكل ولاية.

وطلبت الوزارة الوصية من مديريها التنفيذيين ضرورة تبليغ رؤساء المؤسسات التربوية على المستوى الوطني من ابتدائيات ومتوسطات وثانويات، عن حملة “التعقيم” الواسعة التي سيتم الشروع فيها بدءا من يوم غد الاثنين وستمد على مدار ثلاثة أسابع من قبل مديريات الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ومصالح الحماية المدنية، لتحضير المدارس تحضيرا جيدا قبل التحاق التلاميذ بأقسامهم في الـ05 أفريل المقبل وهو تاريخ العودة وانقضاء عطلة الربيع في حال إذا ما تم اتخاذ قرار بعدم تمديدها، في حال حصول اية مستجدات حفاظا على سلامة المتمدرسين.

هذا، وقد خصصت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أغلفة مالية لكل ولاية لتجسيد عملية “التعقيم” وطنيا دون استثناء أي مؤسسة بما فيها مؤسسات التربية والتعليم الخاصة خاصة المطاعم المدرسية، المخابر العلمية والمراحيض في إطار الوقاية من الفيروس الذي تزداد مخاطر انتشاره يوما بعد يوم.

كما أعطت مصالح واجعوط تعليمات صارمة لمنع الأساتذة من تقديم الدروس الخصوصية لفائدة التلاميذ بالمستودعات، وذلك في إطار منع التجمعات الكبيرة تفاديا لانتشار الفيروس الذي أودى إلى حد الساعة إلى وفاة ثلاثة أشخاص في ظل ارتفاع عدد المصابين إلى 27 إصابة مؤكدة وطنيا.

وكانت الوزارة الوصية قد علقت الدراسة بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وأمرت، مديريات التربية للولايات من خلال مديري المؤسسات التربوية باستغلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع وفترة تعليق الدراسة، للقيام بعقد مجالس الأقسام وتحليل نتائج الفصل الدراسي الثاني مع وضع خطة احترازية لضمان سيرورة الفصل الدراسي الثالث والأخير، فيما دعتهم إلى تجنب التجمعات الكبيرة كإجراءات احترازية للوقاية من انتشار “فيروس كورونا” وسط الأساتذة والإداريين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  5. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  6. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  7. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله

  8. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  9. وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في ورقلة

  10. بلعابد: لا زيادات في أسعار الكتب المدرسية