تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

شدد وزير السكن و العمران والمدنية، محمد الطارق بلعربي، خلال زيارته لبعض مواقع عدل مؤخرا، و خلال إشرافه على اجتماعات بمقر الوزارة على ضرروة الانتهاء من جميع أشغال سكنات عدل قصد تسليمها في الآجال المحددة.

 وقام صبيحة اليوم، السبت، الوزير  بلعريبي، بزيارة تفقدية إلى مشروعين خاصين بالسكن العمومي الإيجاري بولاية الجزائر العاصمة.

المحطة الأولى من الزيارة كانت بمشروع 1780 مسكن عمومي إيجاري بالسويدانية والذي يشرف ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي على أشغاله.

حيث قدم مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي عرضا مفصلا عن المشروع الذي ينقسم إلى شطرين، الشطر الأول و المتمثل في 728 مسكن عمومي إيجاري والذي تجاوزت نسبة إنجازه 95% من حيث إنجاز السكنات، أما أشغال التهيئة الخارجية فقد تجاوزت 60%.

أما الشطر الثاني والمتمثل في 1052 سكن عمومي إيجاري، فإن نسبة إنجاز السكنات تقارب 70%، وأشغال التهيئة 35%. ليعاين الوزير عن كثب المشروع بأكمله، حيث وقف على التأخر الكبير وغير المبرر في أشغاله من طرف ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي، وقد أسدى تعليمات   للمدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري، بضرورة استكمال المشروع، أين تعهد   المدير العام للديوان بأنه سينتهي من الشطر الأول (728 سكن عمومي إيجاري) قبل 5 جويلية المقبل، خاصة وأن هذا المشروع، حسب  الوزير، يعتبر حيويا لسكان العاصمة.

كما تفقد الوزير مشروع 1228 مسكن عمومي إيجاري بجنان السفاري والذي يشرف على إنجازه ديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء.

المشروع ينقسم إلى 5 أجزاء، ثلاثة منها انتهت بها الأشغال وتتمثل في 680 سكن عمومي إيجاري وجزئين لم تنته بهما الأشغال بعد تتمثل في 548 سكن عمومي إيجاري.

الوزير تنقل إلى هذين الجزئين من المشروع وعاينهما عن كثب، حيث وقف على التأخر في إنجاز هذين الشطرين والنقص الفادح في فعالية تسييرهما، حيث وجه تحذيرا للمدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء، محمد شريف العون، وأمره بالإنتهاء من هذين الجزئين قبل نهاية شهر جوان المقبل.

هذا وقد صرح الوزير بأنه سيقوم بعدة زيارات تفقدية خلال الشهر المقبل للمعاينة الدقيقة لهذا المشروع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  4. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  5. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. روسيا تبحث إلغاء الـتأشيرة المتبادل مع 09 دول منها 04 عربية

  8. رسميا.. الكاف يعلن عن موعد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

  9. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  10. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024