تفاصيل هامة تخص قمة الغاز بالجزائر

من المقرر أن تحتضن الجزائر، القمة السابعة لمنتدى رؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز خلال الفترة الممتدة ما بين 29 فيفري و2 مارس  2024، وتقام القمة بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر العاصمة.

وأشار الموقع الرسمي للقمة، إلى أن القمة تنطلق يوم الخميس 29  فيفري، على الساعة التاسعة صباحا، باجتماع فريق عمل متخصص رفيع المستوى. ثم افتتاح المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز في حدود الساعة  14:00، ثم تقديم تقرير توقعات الغاز العالمية. ويختتم اليوم بحفل عشاء ابتداء من الساعة السابعة ليلا.

أما يوم الجمعة، فستنطلق القمة بالاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز (بما في ذلك الطبعة الثانية لحفل توزيع جوائز المنتدى)، ثم حفل توقيع مذكرات التفاهم لمنتدى الدول المصدرة للغاز

وتنطلق القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، باجتماع رؤساء الدول والحكومات في حدود الساعة العاشرة. يليها مؤتمر صحفي في حدود الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

ويوم السبت 2 مارس تنطلق القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، باجتماع رؤساء الدول والحكومات في حدود الساعة العاشرة. يليها مؤتمر صحفي في حدود الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

ترتيبات واسعة النطاق لاستيعاب جميع الوفود المشاركة في القمة

وقد قامت الجزائر بترتيبات واسعة النطاق لاستيعاب جميع الوفود المشاركة في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز.

وخصصت اللجنة المنظمة فنادق مختلفة لتلبية احتياجات الضيوف، مما يضمن إقامة مريحة للجميع في أحد الفنادق المخصصة التالية:

إقامات الدولة، الكثبان،
الإقامات التابعة لرئاسة الجمهورية،
فندق شيراتون،
فندق أوراسي،
فندق الجزائر،
فندق سوفيتل.

أماكن إقامة أطقم الطائرات: سيعمل فندق حياة ريجنسي وفندق ماريوت على استيعاب أطقم الطائرات، مما يضمن راحتهم وقربهم من المطار.

الوفود الإعلامية: خصصت اللجنة المنظمة أيضًا فنادق خاصة لممثلي وسائل الإعلام، مما يضمن سهولة وصولهم إلى المراكز الصحفية وأماكن الفعاليات. 

إجراءات الدخول إلى الجزائر

أفاد  الموقع الإلكتروني للقمة، أنه يُستثنى من طلب تأشيرة الدخول الى الجزائر حاملي جوزات السفر الدبلوماسية أو الخدمة من البلدان التي تربطها بالجزائر اتفاقيات إلغاء التأشيرة لهذين الصنفين من جوزات السفر.

ويُطلب من أعضاء الوفود حيازة جواز سفر صالح لمدة ستة (06) أشهر على الأقل لدخول الجزائر.

وتتولى السفارات الجزائرية المعتمدة في الدول المعنية إصدار تأشيرات الدخول للمشاركين في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز.

أما بالنسبة للبلدان التي لا تتوفر على سفارات جزائرية، فيرجى من ممثليها التواصل مع السفارات الجزائرية المكلفة بتغطيتها (سفارة الجزائر بكاراكاس بالنسبة لترينيداد وتوباغو، سفارة الجزائر ببرازيليا بالنسبة لبوليفيا وسفارة الجزائر بليبرفيل بالنسبة لغينيا الاستوائية) من أجل الحصول على التأشيرات أو طلب إصدار التأشيرات لأعضاء وفودها عند الوصول إلى الجزائر.

وأشار الموقع إنه للحصول على المزيد من المعلومات حول التأشيرات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والجالية الوطنية في الخارج على الرابط التالي:

https://www.mfa.gov.dz/services-for-foreigners/entry-visa-to-algeria

كما يجب على الدول المشاركة تزويد اللجنة المنظمة بكافة المعلومات اللازمة عن الطائرات الخاصة التي تقل رؤساء الوفود والرحلات المنتظمة لبقية الوفود عبر النماذج المدرجة في البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل الوفود.


توفير وتسخير كافة الخدمات الطبية للوفود المشاركة في القمة 

وحرصت الجزائر على توفير وتسخير كافة الخدمات الطبية للوفود المشاركة في القمة.

البروتوكول الصحي لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)

تم تعيين نقطة اتصال “كوفيد-19” للتعامل مع كافة القضايا المتعلقة بهذا الوباء، بدءاً من نقطة وصول الوفود المشاركة إلى المطار وعلى مستوى الإقامة وأماكن الاجتماعات في المركز الدولي للمؤتمرات.

وفيما يتعلق بالتغطية الصحية فقد تم تقديم الخدمات الطبية التالية:
على مستوى المطار
عيادة مجهزة بفريق طبي كامل بمطار الجزائر الدولي عند وصول قادة الدول وعند مغادرتهم، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف المرافقة للقوافل الرسمية.
على مستوى اقامة الوفود
عيادة مجهزة في إقامات قادة الدول والوفود المشاركة، مكونة من أطباء وممارسين متخصصين وممرضين، مع كافة المعدات الطبية اللازمة للحالات الطارئة.
على مستوى مكان القمة
عيادة مجهزة بكافة المستلزمات الطبية اللازمة ووجود فريق طبي كامل بمركز المؤتمرات الدولي “عبد اللطيف رحال”

سيارات الإسعاف،
خطة لحالات الطوارئ،
طائرة الإخلاء الطبي عند الحاجة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  6. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  9. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  10. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم