تمديد آجال مناقشة الدكتوراه إلى غاية 30 جوان 2018

في مراسلة وجّهها حجار إلى مدراء الجامعات

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تمديد فترة مناقشة أطروحات الدكتوراه رسميا إلى 30 جوان 2018 كآخر أجل حسب مراسلة الوزارة التي تم توجيهها لمختلف المؤسسات الجامعية. 

وجّهت مصالح الوزير حجار مراسلة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومنهم إلى مدراء مؤسسات التعليم العالي عبر مختلف ولايات الوطن تأمرهم فيها بتمديد آجال مناقشة أطروحة الدكتوراه للمتأخرين إلى 30 جوان 2018.

وحسب المراسلة الممضاة من قبل الأمين العام للوزارة والموجهة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات، التي تحمل رقم 1547 المؤرخة في 2 نوفمبر 2016 التي  تحوز “البلاد” على نسخة منها، فإنه تقرر رسميا بعد مشاورة الشركاء الاجتماعيين وممثلي التنظيمات الطلابية، تمديد فترة مناقشة أطروحة الدكتوراه إلى غاية 30 جوان 2018 كآخر أجل لصالح طلبة الدكتوراه المتأخرين الذين تجاوزوا الآجال القانونية للمناقشة كما هو محدد في المرسوم التنفيذي رقم 98 254 المؤرخ في 17 أوت 1998 والمرسوم التنفيذي رقم 08 265 المؤرخ في 19 أوت 2006 تم التطرق للمشاكل المتعلقة بمناقشة الأطروحة بالنسبة للمسجلين في الدكتوراه علوم أو “أل أم دي” الذين التمسوا منحهم آجالا إضافية.

وأكدت الوزارة من خلال ذات المراسلة التي تحوز “البلاد” على نسخة منها، أنه بعد الاطلاع على حصيلة تعداد طلبة الدكتوراه المسلمة من قبل مؤسسات التعليم العالي تبين أن الطلبة المعنيين أي المتأخرين مرتفع وهو ما دفع الوزارة بصفة استثنائية تمنح مهلة سنة إضافية واحدة لفائدة هؤلاء الطلبة المسجلين في الدكتوراه قصد تمكينهم من إيداع أطروحاتهم قبل تاريخ 30 جوان 2018  كآخر أجل.

ودعا حجار المصالح الإدارية المعنية والهيئات العلمية المؤهلة للتجند لإنجاح العملية قصد إتمامها نهائيا خلال السداسي الأول من 2018.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا دامت 3 أيام

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة