تمديد آجال مناقشة الدكتوراه للمتأخرين إلى غاية 31 ديسمبر 2017

في مراسلة وجهها حجار إلى مدراء الجامعات

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تمديد آجال مناقشة أطروحة الدكتوراه للمتأخرين، سواء دكتوراه علوم أو أل أم دي بسنة واحدة أي إلى غاية 31 ديسمبر 2017 كآخر أجل.

وجهت مصالح الوزير حجار، مراسلة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومنهم إلى مدراء مؤسسات التعليم العالي عبر مختلف ولايات الوطن، تأمرهم فيها بتمديد آجال مناقشة أطروحة الدكتوراه للمتأخرين إلى 31 ديسمبر 2017. وأكدت مراسلة الأمين العام للوزارة التي تحمل رقم 1506 المؤرخة في 10 نوفمبر 2016،

أنه أثناء اجتماع المسؤولين على مستوى وزارة التعليم العالي مع مجموعة من طلبة الدكتوراه المتأخرين الذين تجاوزوا الآجال القانونية للمناقشة كما هو محدد في المرسوم التنفيذي رقم 98 254 المؤرخ في 17 أوت 1998 والمرسوم التنفيذي رقم 08 265 المؤرخ في 19 أوت 2006 تم التطرق للمشاكل المتعلقة بمناقشة الأطروحة بالنسبة للمسجلين في الدكتوراه علوم أو أل أم دي الذين التمسوا منحهم آجالا إضافية.

 وأكدت الوزارة من خلال ذات المراسلة التي تحوز “البلاد” على نسخة منها. أنه بعد الاطلاع على حصيلة تعداد طلبة الدكتوراه المسلمة من قبل مؤسسات التعليم العالي تبين أن الطلبة المعنيين أي المتأخرين مرتفع وهو ما دفع الوزارة بصفة استثنائية أن تمنح مهلة سنة إضافية واحدة لفائدة هؤلاء الطلبة المسجلين في الدكتوراه قصد تمكينهم من إيداع أطروحاتهم قبل تاريخ 31 ديسمبر 2017 كآخر أجل.

 ودعا حجار المصالح الإدارية المعنية والهيئات العلمية المؤهلة إلى التجند لإنجاح العملية قصد إتمامها نهائيا أواخر سنة 2017.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنزيما يريد مواطنه من أصول جزائرية في ريال مدريد

  2. مدرب نيس يرد على بلماضي : "اعتني بفريقك ودعنا نعمل بسلام"

  3. مشكل جديد في تشاكر!

  4. أسعار الذهب الأسود تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  5. الإيطاليون يودعون “أليطاليا” بعد 74 عاماً من التحليق

  6. ارتفاع أسعار النفط

  7. بونجاح لاعب الشهر في قطر

  8. وفاة نجل الشهيد مصطفى بن بولعيد

  9. وزراء الخارجية الأفارقة ينتخبون مرشح الجزائر لتولي منصب قيادي هام في الاتحاد الافريقي

  10. الجزائر تعرب عن قلقها الشديد حيال تطور الأوضاع في لبنان