تمديد الحجر الصحّي لمدة 21 يومًا في 14 ولاية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أعلن الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الأحد في بيان، عن تمديد الحجر الصحي المنزلي لمدة 21 يوما في 14 ولاية ، بحيث يطبّق من منتصف الليل 00:00 إلى الرابعة 04:00 صباحا من كلّ يوم.

الولايات المعنية بالإجراء بداية من غد الإثنين 21 جوان هي : الأغواط، باتنة، بجاية، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، الـمسيلة، ورقلة، وهران، وبومرداس.

وقد تمّ إعفاء 5 ولايات من إجراء الحجر المنزلي بعد أن كانت معنية بالتمديد الأخير ( لمدة شهر ) ويتعلق الأمر بكل من: أدرار ، الوادي ، تقرت، تيبازة ، جيجل.

ويمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حياً أو أكثر، يشهد بؤرًا للعدوى، يوضح بيان الوزارة الأولى.

وجدّدت الحكومة ، عبر ذات البيان ، "نداءاتها للـمواطنين لـمضاعفة اليقظة ومواصلة التعبئة في هذه الـمعركة ضد انتشار وباء فيروس كورونا في بلادنا، من خلال مواصلة الامتثال بدقة للتدابير الوقائية الـموصى بها، على غرار التباعد الجسدي، والارتداء الإجباري للكمامة، وغسل اليدين باستمرار".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أرقام الولايات الجديدة في لوحات ترقيم المركبات

  2. مخترع معقم اليدين يتحدث عن مصير كورونا و ما الذي ستتحول إليه

  3. رابح ماجر يكشف توقعاته حول مشوار "الخضر" في مونديال "قطر 2022"

  4. البروفيسور رشيد مالك يكشف تأثير أقنعة الأكسجين على مرضى السكري

  5. الصين ترصد بؤرتين جديدتين لتفشي سلالة "دلتا"

  6. وزارة الاتصال تسحب اعتماد قناة العربية في الجزائر

  7. باتنة: جريمة قتل مروعة راحة ضحيتها زوجة ذبحت من طرف زوجها

  8. تسجيل أوّل إصابة بـ "الفطر الأسود" في تونس

  9. أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعا للحكومة

  10. فيروس كورونا .. 1172 إصابة و37 وفاة جديدة في آخر 24 ساعة