تنصيب اللجنة القطاعية المكلفة بتسيير سوق التشغيل في ولايات الجنوب

أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عن تنصيب اللجنة القطاعية المكلفة بتسيير سوق التشغيل في ولايات الجنوب وفق ماكشف عنه بيان للوزارة .

المصدر أوضح أن تنصيب اللجنة كان بمقر وزراة العمل والتشغيل و الضمان الاجتماعي، حيث حضر اللقاء كل من ممثلي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وزارة التكوين والتعليم المهنيين، وزارة الطاقة والمناجم، وزارة الصناعة، وزارة السياحة والصناعة التقليدية، وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة إلى جانب ممثل عن المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

هذا والقى السيد الأمين العام كلمة نيابة عن الوزير - يقول المصدر - موضحا أن هذا اللقاء يندرج في إطار المساعي الحثيثة للدولة قصد إيجاد حلول نهائية لملف التشغيل بولايات الجنوب، بالتشاور بين مختلف القطاعات المعنية بالملف للخروج برؤية موحدة لرفع كل العراقيل المسجلة بحسب كل قطاع.

وأردف بيان الوزير يقول " وتجدر الإشارة إلى أن السيد الوزير الأول، كلف وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالإشراف على تنصيب اللجنة القطاعية المشتركة التي تهدف إلى التباحث ودراسة إشكالية التشغيل بالولايات العشرين (20) لجنوب البلاد بغية الخروج بحلول عملية تستجيب إلى تطلعات الشباب طالبي العمل " .

وتمت مناقشة عدة حلول تتعلق أساسا بتسريع وتيرة معالجة ملف التشغيل، لاسيما تبسيط الإجراءات وعصرنتها، إلى جانب التأهيل و توافق التكوين مع احتياجات سوق العمل و ضمان متابعة دقيقة لهذا الملف - يضيف البيان .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فريق استكشاف عماني يُدّحض الأساطير الخرافية حول "بئر برهوت" المُخيف ويكشف ما بداخله ..(بالفيديو)

  2. اول رد فعل أمريكي على سحب فرنسا سفيرها من واشنطن

  3. اتفاقية بين المؤسسة الوطنية للترقية العقارية وكناب "بنك" لتمويل سكنات "Lpp" بصيغة إسلامية

  4. أستراليا توجّه صفعة اقتصادية لفرنسا

  5. رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة في ذمة الله

  6. انطلاق أشغال انجاز ثلاث محطات لتحلية مياه البحر

  7. الوصول إلى ملفاتك في "جوجل درايف" دون اتصالك بالإنترنت أصبح ممكناً

  8. تذبذب في عملية التزويد بالمياه الشروب في 22 بلدية بالعاصمة

  9. "الملياردير التعيس" .. كولين هوانج يفقد 28 مليار دولار من ثروته

  10. صدورأول دفعة من اللقاح الجزائري المضاد لفيروس كورونا في 29 سبتمبرالجاري