تنصيب المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة الجزائرية - الأردنية

 تم اليوم الأربعاء بمقر المجلس الشعبي الوطني تنصيب المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة بين الجزائر والأردن في مسعى للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي.

وقد أشرف على مراسم التنصيب نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي، منذر بودن، الذي اعتبر أن هذه المجموعة "ستشكل مكسبا يضاف الى رصيد العلاقات الاخوية العريقة والعميقة التي ضربت بجذورها عبر التاريخ من خلال المساهمة المشهودة للمملكة في دعم الجزائر إبان الثورة التحريرية".

وأكد المتحدث أن الدبلوماسية البرلمانية "تعد حدثا مهما لمسار توطيد العلاقات وفرصة سانحة لتعزيز وتعميق التعاون البرلماني بين الهيئتين التشريعيتين ومواصلة التنسيق والتشاور حول أهم القضايا العربية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك في ظل وحدة المصير والاهداف المشتركة".

بدوره، اعتبر سفير المملكة الاردنية بالجزائ، شاكر عطا الله العموش، أن العلاقات بين الجزائر والأردن "راسخة وتاريخية ومتجددة ولابد علينا ان نسير بها قدما, خاصة في ظل وجود الارادة السياسية الداعمة"، معربا عن "استعداد بلاده للعمل في اطار تنسيقي على ترقية العلاقات الثنائية ودعمها".

من جهته، أكد المدير الفرعي لبلدان المشرق العربي بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، منصور احسن، أن مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية - الاردنية "ستمثل لا محالة لبنة جديدة تضاف الى رصيد العلاقات الضاربة في التاريخ والتي من شأنها أن تعزز دعامة الدبلوماسية الكلاسيكية وتضفي مزيدا من الحيوية على الدبلوماسية البرلمانية بما يمكن من تبادل الخبرات في المجالات التشريعية والقانونية".

وذكر المتحدث بالزيارة الاخيرة لوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة، إلى الاردن في اطار الجهود الرامية الى "توطيد العلاقات الاخوة والتعاون بين البلدين وتعزيز وتيرة التشاور الثنائي حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأشار الى انه كان هناك "اتفاق على ضرورة اعطاء زخم اكثر لعلاقات التعاون بين البلدين, لاسيما مع الانعقاد المرتقب للدورة التاسعة للجنة المشتركة الجزائرية - الاردنية".

كما ذكر بأن الزيارة سمحت بالاتفاق على "أهمية تعزيز وتيرة التشاور والتنسيق السياسي حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من خلال إعداد نص قانوني للتشاور والتنسيق يتم توقيعه قريبا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  7. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  8. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية

  9. فقدان طفل بالطريق المؤدية لمرتفعات الشريعة

  10. صـورة .. ديلـور يلتحق "بالكنـاري" لموسمين