توضيحات وزارة الصحة بشأن مستجدات كورونا في الجزائر

في ندوة صحفية

أكد رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك الدكتور يوسفي محمد اليوم الخميس أن المريض الذي توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا (كوفيد-19) ينتمي إلى نفس العائلة المنحدرة من ولاية البليدة ويبلغ من العمر 67 سنة و كان مصابا بأمراض مزمنة.

وأوضح يوسفي خلال ندوة صحفية نشطها بمعية أطباء اخرين أن هذا المريض الذي وافته المنية بسبب إصابته بفيروس كورونا كان يعاني من أمراض مزمنة من بينها أمراض "القلب والضغط الدموي" مشيرا الى أنه تم التأكد من إصابته بهذا الوباء بعد تلقي التحاليل التي أجريت له عند دخوله المستشفى قبل وفاته.

ومن جهته ذكر مدير الوقاية بوزارة الصحة جمال فورار بتسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجزائر، من بينها حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 24 حالة إصابة مؤكدة.

ويتعلق الامر كما اوضح مدير الوقاية بحالتين كانتا مقيمتين بفرنسا. واحدة من بينهما بولاية سوق اهراس و الأخرى بولاية تيزي وزو، فيما تتواجد الحالات الثلاث بولاية البليدة مشيرا إلى أن 10 مرضى من ضمن 24 مصابا لحد الان قد تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى.

وأوضح المتحدث نفسه بأن اغلبية الحالات المصابة بهذا الفيروس هي من نفس العائلة المنحدرة من البليدة، مشيرا إلى أن ثمانية من هؤلاء المرضى الذين تماثلوا للشفاء كانوا بمستشفى بوفاريك واثنين  بمستشفى معسكر.

وذكر منشطو هذه الندوة الصحفية بأن انتشار وباء كورونا في الجزائر ناجم عن  حالات "مستوردة" مطالبين المواطنين المضطرين للذهاب إلى البلدان التي تعرف انتشارا للفيروس أن "يؤجلوا رحلاتهم والرعايا المتواجدين في هذه البلدان تأجيل زياراتهم العائلية للجزائر إلا للضرورة القصوى".

ومن جهته دعا مدير المعهد الوطني للصحة العمومية لياس رحال إلى تكثيف الجهود الطبية وتوفير كل الوسائل اللازمة من أجل التصدي لهذا الداء مبرزا أهمية الالتزام بالنظافة والاجراءات الوقائية وتفادي التجمعات في الفضاءات العمومية وإلغاء مختلف النشاطات الرياضية والترفيهية لمنع انتشار الوباء و التحكم فيه.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون قرر غلق المدارس والجامعات ومؤسسات التكوين و التعليم المهنيين و المؤسسات التربوية الخاصة و الرياض ابتداء من اليوم الخميس و الى غاية 5 أبريل المقبل كإجراء احترازي للوقاية من تفشي وباء فيروس كورونا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية بداية من الثالثة مساء

  2. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  3. (فيديو).. محرز هدّاف وممرر حاسم أمام كوبنهاغن في دوري الأبطال

  4. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  5. هكذا علق حفيظ دراجي على ارتداء بن ناصر لشارة القيادة لنادي ميلان

  6. أمطار رعدية في 24 ولاية

  7. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  8. بعد قرار أوبك بخفض إنتاج النفط.. هذا هو مستوى إنتاج الجزائر

  9. (فيديو) .. جماهير السيتي تشيد "بإلتفاتة" رونالدو تجاه فريقهم!

  10. وفاة شخص وإجلاء 36 آخرين في سيول برج بوعريريج