توقيف 59 تاجر مخدرات وإحباط إدخال 24 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

كشفت الحصيلة العملياتية الأسبوعية لوزارة الدفاع الوطني عن توقيف 59 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـأكثر من 24 قنطار من الكيف المعالج، خلال عمليات مختلفة عبر مختلف النواحي العسكرية.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 11 جانفي 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني.

ففي إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 19 بارون مخدرات، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة.

كما تم إحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، وتُقدر كمية المحجوزات، بـ23 قنطار و31 كيلوغرام من الكيف المعالج، وتم أيضا توقيف 40 تاجر مخدرات آخرين وضبط 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، بالإضافة إلى 136 كيلوغرام من الكيف المعالج وكذا 96352 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، (376) شخصا وضبطت (45) مركبة و(359) مولدا كهربائيا و(192) مطرقة ضغط و(07) أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب و(102) طن من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى (105) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، في حين تم ضبط (20) بندقية صيد ومسدسين (02) آليين وكمية من الخراطيش و(80) قنطار من مادة التبغ و(14680) وحدة من مختلف المشروبات بكل من أدرار وورقلة وجانت والوادي وبسكرة والأغواط وباتنة وتبسة وخنشلة وسطيف. كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (43276) لتر بكل من تمنراست وبرج باجي مختار و أدرار وتبسة والطارف وسوق أهراس.

وفي سياق مختلف، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل وأنقذوا (474) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (96) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من وتلمسان وعين الصفراء والوادي وسوق أهراس وبرج باجي مختار وتندوف.

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  4. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  5. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  6. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  7. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  8. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  9. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  10. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح