ثلاث فئات فقط معنية بالتوظيف في الصحة

الوزارة تُفرج عن المناصب المالية الشاغرة

وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات
وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات

البلاد - ليلى.ك - أعلنت مصالح الوزير محمد ميراوي، عن تخصيص المناصب المالية الشاغرة لفائدة ثلاثة أسلاك في القطاع، ممثلة في الممارسين الأخصائيين والممرضين والمتصرفين الرئيسيين، وأعطت تعليمات بالتعجيل في إعداد حوصلة تعداد المناصب المتوفرة والمتوقعة خلال 2020، تحسبا للشروع في عمليات التوظيف.

بالموازاة مع ذلك، رخصت المديرية العامة للوظيفة العمومية، بتوظيف منتوج المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي، مع إعطاء الأولوية في توزيع المناصب لخريجي المعاعد العمومية.

وجهت وزارة الصحة تعليمة إلى مديريها الولائيين، ومن خلالهم إلى المديرين العامين للمراكز الاستشفائية الجامعية، تحمل رقم 524، مؤرخة في 14 نوفمبر 2019، تتضمن تحضير جداول المناصب المالية لسنة 2020، للمؤسسات العمومية للصحة، في إطار تحضير ميزانية المؤسسات العمومية للصحة بعنوان سنة 2020، لا سيما جداول المناصب المالية، بهدف ضبط التعداد المالي والحقيقي للمؤسسات ذاتها.

وأمرت تعليمة مديرية المالية والوسائل، مديري المؤسسات الصحية بإرسال عون مؤهل مكلف بمتابعة جداول المناصب المالية الخاص بالمؤسسات العمومية للصحة، مع ضرورة تقديم حوصلة جداول تعداد المناصب المالية موقوفة إلى غاية 31 /10 / 2019 ، مؤشرة من قبل المراقب المالي الولائي، وكذا حوصلة جداول تعداد المناصب الحقيقية الموقوفة إلى غاية  31 / 10 / 2019، مؤشرة من قبل المراقب المالي الولائي أيضا، إضافة إلى حوصلة جداول المناصب المالية التوقعية لسنة 2020.

وقرّرت الوزارة استغلال المناصب المالية الشاغرة في مختلف الرتب، وذلك بعد إتمام كل عمليات التوظيف باستثناء الأعوان المتعاقدين، الذين سيستفيدون من إجراءات تسوية الوضعية التي أقرتها الحكومة، حيث يتم التكفل بمنتوج التكوين لا غير .. “ممارسين أخصائيين وشبه طبيين والمتصرفين الرئيسيين لمصالح الصحة”، وأكدت أنه تم حصر العملية في هذه الفئات فقط، لقلة المناصب المالية الممنوحة من قبل مصالح وزارة المالية، مقارنة بالعدد الإجمالي لمنتوج التكوين شبه الطبي، بعنوان سنة 2020.

من جهة أخرى، رخصت المديرية العامة للوظيفة العمومية لتوظيف منتوج المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي، مع إعطاء الأولوية في توزيع المناصب لخريجي المعاهد العمومية. وأوضحت تعليمة، تحمل رقم 598، مؤرخة في 10 ديسمبر 2019، توظيف خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي دفعة 2018.        

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الوزارة الأولى : رفع الحجر الصحّي عبر كامل التراب الوطني

  2. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  3. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  4. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  5. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  6. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  7. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  8. أسعار النفط تواصل صعودها

  9. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  10. الجزائر تسجّل أدنى زيادة يومية لحالات الإصابة والوفاة بكورونا..منذ أكثر من سنة