جراد يرخص استثنائيا بتسوية ديون الجماعات المحلية

على خلفية الصعوبات التي تعترض البلديات في تسديدها للمؤسسات العمومية

البلاد نت- ك.ل    رخص الوزير الأول عبد العزيز جراد ، بشكل استثنائي، للجماعات المحلية من أجل تسوية ودفع ديون مستحقة عليها تعود للسنوات السابقة و ذلك خلال السنة المالية 2021 .

وجاء في مراسلة لوزارة المالية تحمل توقيع المدير العام للميزانية و كذا المدير العام للمحاسبة، تحوز البلاد على نسخة منها، تتضمن" ترخيص من اجل تسوية ديون البلديات غير المسددة برسم السنوات الماضية "انه تقرر منح ترخيص بصفة استثنائية، من اجل التكفل بالنفقات المرتبطة بديون البلديات غير المسددة برسم السنوات السابقة، المستحقة للمؤسسات العمومية على البلديات بعنوان ميزانيات التسيير للبلديات لسنة 2021 .

وتنص المادة 2 من المقرر انهه لا يتم التكفل بالنفقات المرتبطة بالديون غير المسددة الا في حدود الاعتمادات المتوفرة ذات الصلة بعنوان ميزانيات تسيير البلديات لسنة 2021 ،وأمرت المراسلة الأمرين بالصرف والمراقبين الماليين وأمناء الخزائن للبلديات المعنيين ،السهر على التطبيق الصارم لمحتوى المقرر.

وجاء هذا الإجراء على خلفية الصعوبات التي تعترض بعض البلديات، في تسوية ديون مستحقة لمؤسسات عمومية، بعنوان السنوات المالية السابقة، حيث أن البلديات تمنح الأولوية لدفع النفقات الإجبارية خلال السنة المالية المعنية، مع تأجيل تلك المستحقة لمؤسسات أخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  4. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم