"جيلي" الصينية ثاني علامة مبيعا بالجزائر بـ 38200 سيّارة

 " لا صحة لإلغاء الطلبيات ومصنع السيّارات سيتجسد ميدانيًا "

خ/ رياض -  نجحت شركة " جيلي" العلامة الصينية للسيّارات ، في تسويق 38 ألف و 200 مركبة من إجمالي 39100 مركبة ضمن كوطة سنة 2023 إلى غاية 28 ماي الجاري ، وهو ما جّعلها تحتل المركز الثاني في الجزائر.

وذلك بعد العلامة الإيطالية " فيات " التي تمكّنت من تسويق أكثر من 97 ألف سيارة ضمن حصة الإستيراد لعام 2023. وكشفت " جيلي الجزائر " في بيان لها مساء الثلاثاء ، أنّها سلمت 14 ألف سيّارة للزبائن وتم تسجّيل 38 ألف سيارة بأسماء أصحابها الذين قدموا طلبيات وينتظرون استلام سياراتهم خلال الأسابيع القادمة.

وكذَّبت العلامة الصينية المعتمدة في الجزائر، و التي تَعدّ أوّل شركة سيّارات خاصة في جمهورية الصين الشعبية ، إشاعات حامت حول إلغائها طلبيات وإرجاع الأموال لأصحابها، داعية زبائنها إلى عدم تصديق الأخبار المغلوطة من طرف جهات مشبوهة، على حدّ تعبيرها.

تسليم السيّارات في مطلع جويلية ..

وذكرت " جيلي"، أنّ مواعيد التسليم، مبرمجة في مستهل شهر جويلية المقبل، داعية الزبائن بعدم الانسياق وراء الأكاذيب التي راجت مؤخرا بشأن إلغاء الطلبيات أو ما حام حول رحيل الشركة ، التي قالت في بيانها: " بخصوص الدفعات القادمة ، ستكون موزعة على عِدّة بواخر تحط على مستوى ميناء جيجل.

مضيفة أنّ كل ما في الأمر هو مسألة تأخر طفيف خارج عن نطاق الشركة، مؤكّدة في آن واحد بتسليم كامل السيّارات في شهر جويلية المقبل.

ولفتت العلامة الصينية ، إلى أنّها سلمت 14 ألف سيّارة منذ شهر فيفري المنصرم، وهو تاريخ دخول أوّل باخرة مُحملة بالمركبات، وأنّها حاضرة في 34 ولاية.

وهو ما سيسمح بتعزِّيز إستثماراتها الضخمة في الجزائر في الأمد القريب بإنشاء مصنع لتصنيع السيّارات ، من خلال مباشرتها في خطوات ميدانيّة لتحقّيق هذا الغرض . كما طمأنت شركة "جيلي" الجزائر، أنّ قطع الغيار اللازمة للسيّارات متوفرة.

وقد عمدت إلى توفيرها مع بداية إستيراد السيّارات ، تفاديًا لوجود نقص في قطع الغيار، موضّحة أنّ جودة قطع الغيار هي عالية المستوى وتليق بالعلامة الصينية.

أما بخصوص خدمات ما بعد البيع ، ذكر بيان الشركة بتواجد عدّد هام من المهندسين الصينيين المُختصين في الجزائر منذ فترة تزيد عن 4 أشهر لتكوين فرق مختصة على مستوى كل نقاط البيع الخاصة بـ " جيلي الجزائر ".

سعر سيارة Gx3 يراعي ميزانية المواطن الجزائري ..

وبشأن طراز " جيلي جي آكس 3 برو ستارت " ، السيّارة الأقل سعرا في السوق بقيمة 197 مليون سنتيم، طمأنت الشركة زبائنها في الجزائر بأنّها ستكون في المستوى أو الأجود من الموديلات الأخرى.

بحيث تم إخضاع ذات النسخة لتجارب مُكثّفة لجعلها تتطابق مع مُتطلّبات السائق، مقابل المبلغ المدفوع، مؤكدة أنّ سعرها كان مدروسا يراعي ميزانية المواطن الجزائري.

معلوم أنّ شركة جيلي تَعدّ من أبرز العلامات العالمية الصينية المتواجدة في الجزائر، والتي استحوذت على حصة الأسد من حجم الإستيراد في سنة 2024، لرغبتها في الإستثمار بالجزائر، لكون أنّ الإستيراد سيكون مؤقتا في إنتظار التحوّل إلى التصنيع .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  4. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  5. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. روسيا تبحث إلغاء الـتأشيرة المتبادل مع 09 دول منها 04 عربية

  8. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  9. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  10. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !