حجار: 90% من طلبة المدارس العليا للأستاذة استأنفوا الدراسة

قال أن النسبة القليلة المتبقية من المضربين ستتخذ في حقهم إجراءات صارمة.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، أمس الإثنين، أن 90 % من طلبة المدارس العليا للأساتذة عادوا إلى مقاعد الدراسة، مشيرا إلى أن النسبة  القليلة من الطلبة الذين لازالوا مضربين ستتخذ في حقهم إجراءات صارمة.

وتعليقا عن ملف الأطباء المقيمين، قال حجار أنه يمكن فتح رزنامة جديدة للامتحانات خاصة بالأطباء المقيمين المضربين الذين لم يتقدموا للامتحانات خلال الدورتين العادية والاستدراكية. 

وأكد بهذا الخصوص، أن الأطباء المقيمين أكملو االدراسة ولم يتبق لهم سوى إجراء الامتحان موضحا أن إمكانية تنظيم رزنامة جديدة للامتحانات من اختصاص اللجان البيداغوجية وليست مسألة إدارية.

وعن تنصيب اللجنة المكلفة بمشروع المؤسسة واللجنة المكلفة بمراجعة خارطة التكوينات الجامعية للسنوات القادمة من أجل التحكم في نمط جديد ونوعي في تسيير المؤسسات الجامعية، التي أشرف عليها  الوزير أمس بمقر الوزارة ببن عكنون، قال حجار أن اللجنة الأولى تتكفل بمشروع المؤسسة من خلال فحص وتقويم وتوجيه الأعمال ذات الصلة التي بادرت  بها بعض المؤسسات الجامعية على أساس دليل مرجعي، وتتكون من خبراء وأساتذة وإطارات ورؤساء الندوات الجهوية. أما اللجنة الثانية فستتكفل بمراجعة خارطة التكوينات التي ستعكف على وضع المعالم الأساسية لهذه الخريطة، وتتكون من أساتذة باحثين على اطلاع ودراية بالمخطط الوطني لتهيئة الإقليم ومن باحثين ينتمون لمراكز بحث وطنية بالإضافة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات وإطارات من الإدارة المركزية.

وبحسب الوزير حجار فإن اللجنتين تهدفان إلى التحكم في نمط جديد ونوعي في تسيير المؤسسات الجامعية من خلال خلق فضاء للتشاور وتبادل الآراء بين المعنيين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  6. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  7. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  8. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  9. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  10. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي