حجز أزيد من 15 قنطارا من المخدرات أدخلت من المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، (14) تاجر مخدرات.

وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ (15) قنطار و(11) كيلوغرام من الكيف المعالج.

وأفادت حصيلة وزارة الدفاع الوطني الأسبوعية، أنه في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة والتصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، (14) تاجر مخدرات .

وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ (15) قنطار و(11) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (22) تاجر مخدرات آخرين وضبط (25) كيلوغرام من نفس المادة و(190067) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى، تمكنت مصالح الدرك الوطني بوهران من توقيف شخص (01) وكشف ورشة لتصليح الأسلحة النارية وكذا ضبط (04) بنادق صيد وبندقيتين (02) مضخيتين و(16) بندقية تقليدية الصنع بالإضافة إلى أقسام وقطع غيار خاصة بالأسلحة النارية وأدوات أخرى تستخدم في تصليح وصيانة الأسلحة.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت وتندوف، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، (202) شخصا وضبطت (26) مركبة و(219) مولدا كهربائيا و(139) مطرقة ضغط و(55) جهاز للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب فضلا عن (46) طن من خليط خام الذهب والحجارة.

في حين تم توقيف (03) أشخاص وضبط (04) بنادق صيد و(3000) خرطوشة و(62300) علبة من مادة التبغ و(31204) وحدة من مختلف المشروبات وكذا (42,5) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، وهذا بكل من ورقلة والوادي وبسكرة وأدرار وتبسة وبرج باجي مختار. كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (13592) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية، وأنقذوا (86) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (147) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. "اكبر بنك أمريكي " يحذر : قرار روسي قد يرفع أسعار النفط إلى 380 دولاراً للبرميل

  4. أمطار رعدية تتعدى 15 ملم على هذه الولايات

  5. رئيس الجمهورية يوقع خمسة مراسيم رئاسية تتضمن إجراءات عفو بمناسبة الذكرى الستين لعيد الاستقلال والشباب

  6. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في تاسع أيام الألعاب المتوسطية

  8. الرئيس تبون يستقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد بمطار هواري بومدين

  9. التماس عقوبة 15 سنة حبسا بحق مدير مطار الجزائر السابق

  10. الرئيس تبون يشرف على الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة