حجز أكثرمن 16 قنطار من الكيف المعالج أدخلت من المغرب و توقيف 44 تاجر مخدرات

 أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 9 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات معتبرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ16 قنطار و66 كيلوغرام من الكيف المعالج، كما تم توقيف 35 تاجر مخدرات اخرين خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

وكشفت وزارة الدفاع الوطني في حصيلتها الأسبوعية، انه في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ،تم توقيف 35 تاجر مخدرات بحوزتهم 100.631 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، 194 شخصا وضبطت 21 مركبة و178 مولدا كهربائيا و112 مطرقة ضغط و6 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما حجزت مفارز الجيش الوطني الشعبي 3,5 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، في حين تم توقيف 16 شخصا آخر وحجز 14 بندقية صيد و22.737 وحدة من مختلف المشروبات بكل من غرداية والأغواط وبسكرة وتيزي وزو وتبسة ومعسكر وبومرداس وتيسمسيلت، كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 8205 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار.

وفي سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية عبر السواحل الوطنية وأنقذوا 118 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من الطارف وتمنراست وتلمسان وجانت وبشار والوادي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "جيزي" تكشف السبب وراء تذبذب شبكة الأنترنت لدى زبائنها

  2. بعدما شاهد أداء الخضر في "كأس العرب"..محلّل رياضي: هذا ما سيفعله منتخب الجزائر في المونديال

  3. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم محليا في هذه الولايات

  4. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  5. هكذا حاولت "جماعات ضغط" تمرير حاويات ملابس عسكرية في تبسة!

  6. أمطار رعدية غزيرة على 18 ولاية

  7. السعودية تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"

  8. "شكون المير ؟"..خطوة خطوة..هكذا يتمّ انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي حسب القانون

  9. لماذا توقّفت سفينة "طارق بن زياد" عن الإبحار؟

  10. الوزير الأول يترأس إجتماعا لمجلس الحكومة