حجز أكثر من 11 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، (61) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ (11) قنطار و(04) كيلوغرام من الكيف المعالج.

و كشفت وزارة الدفاع الوطني في حصيلتها الأسبوعية، أن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، نفذت خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 13 ديسمبر 2022، عديد العمليات أسفرت عن نتائج نوعية. 

 ففي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أفضت العملية النوعية التي قادتها وحدات للجيش الوطني الشعبي بتيبازة إلى القضاء على (03) إرهابيين وإلقاء القبض على إرهابي (01) آخر واسترجاع (04) أسحلة نارية وذخيرة وأغراض أخرى، كما سلم إرهابي (01) آخر نفسه للسلطات العسكرية بأدرار وبحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة. العمليتين كانتا موضوع بيانات صدرت سابقا.

وفي نفس السياق، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي إرهابيا (01) مبحوثا عنه بالوادي، في حين تم توقيف (10) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

كما أوقفت مفرزة أخرى بتمنراست بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني (05) أشخاص من جنسيات مختلفة بحوزتهم مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقية (01) صيد وكمية من الذخيرة، فيما تم كشف وتدمير (05) قنابل تقليدية الصنع خلال عملية تمشيط بجيجل.

كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، (61) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ (11) قنطار و(04) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم ضبط مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف و(550707) قرص مهلوس و(457) غرام من مادة الكوكايين.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت وتندوف، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، (206) أشخاص وضبطت (40) مركبة و(300) مولدا كهربائيا و(222) مطرقة ضغط و(12) جهاز كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (14) شخصا وضبط (13) بندقية صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ (31) طن وكذا (11) قنطار من مادة التبغ و(27) قنطار من النفايات النحاسية، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (39306) لتر بكل من برج باجي مختار والوادي وتبسة وسوق أهراس والطارف.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية وأنقذوا (66) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (107) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب حول قسيمة السيارات 2024

  2. أمطار رعدية تصل 100 ملم.. ورياح قوية على هذه الولايات

  3. معلومات سرية.. صديق الطيار الأميركي آرون بوشنل يكشف خبايا معارك غزة

  4. بسبب تساقط الثلوج.. هذه الطرق مغلقة

  5. رسميا.. البوسني بيتكوفيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني

  6. بعد انسحاب ويليام من ارتباط بشكل مفاجئ .. غياب كيت ميدلتون يثير القلق والشائعات

  7. بوريل يتهم رئيسة المفوضية الأوروبية بـ"الانحياز التام" لإسرائيل

  8. ولاية الجزائر تضع برنامج خاص لنقل المصلين لأداء صلاة الجمعة بجامع الجزائر

  9. حصيلة شهداء غزة تتجاوز 30 ألف شهيد

  10. مساعدات إنسانية من الأردن تسقطها الرياح بإسرائيل