حداد يدعو المؤسسات الإرلندية للاستثمار في الجزائر

خلال لقاء أعمال مع منتدى المؤسسات الإرلندية

علي حداد
علي حداد

دعا رئيس منتدى رؤساء المؤسسات  علي حداد  ، يوم  الاربعاء ، بالعاصمة الإرلندية دبلن إلى إقامة شراكة "أعمق" بين الجزائر و إرلندا تتّسم بالالتزام من الطرفين.

وقال حداد خلال لقاء أعمال مع منتدى المؤسسات الإرلندية  أن حصيلة  المبادلات التجارية والاستثمارات بين البلدين "لم تتطور بالوتيرة المرجوة" على الرغم من الديناميكية التي تم الدفع بها في العلاقات الجزائرية الإرلندية.

وصرح حداد أمام مجموعة من رجال الأعمال الإرلنديين : "أرجو أن  تتضاعف مثل هذه اللقاءات من أجل تغيير هذا التوجه وأن نتمكن من اكتشاف فرص  شراكة متينة ودائمة بين المؤسسات الجزائرية والإرلندية".

و التزم رئيس "الأفسيو"  بمرافقة ومساعدة المستثمرين الإرلنديين من أجل تعريفهم بالسوق  الجزائرية وضمان شراكات مربحة للطرفين .

و في هذا السياق ، أشار حداد  إلى فرص الاستثمار في قطاع الفلاحة لا سيما تربية المواشي لإنتاج الحليب و  اللحوم و الصناعة الغذائية و الأسمدة المتجددة و تكنولوجيات الإعلام و  الاتصال.

و أكد  حداد:"إننا نستهدف هذه القطاعات لأننا نعلم أن إرلندا نجحت في تطويرها، و في أن تصبح وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية  المباشرة في هذه القطاعات على وجه الخصوص".

و أوضح أن هذه القطاعات تمكن من ضمان الأمن الغذائي و التحول الطاقوي  للجزائر و هي تشكل المحاور الثلاثة الأساسية لاستراتيجية تنويع اقتصادها.

كما اقترح رئيس منتدى رؤساء المؤسسات توسيع الشراكات إلى قطاعات أخرى  تسجل فيها المؤسسات الإرلندية نجاحا كبيرا على غرار السياحة و الخدمات.

من جهة أخرى ، تم تعيين موسى بوقرة بصفة عضو شرفي لمنتدى رؤساء  المؤسسات بجمهورية إرلندا، و يأتي هذا التنصيب في إطار وضع شبكة الأعضاء الشرفيين لمنتدى رؤساء  المؤسسات على المستوى الدولي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية الجزائرية تطلق حملة توظيف في هذه التخصصات

  2. أمطــار غزيـــرة على 6 ولايات

  3. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  4. لجنة التحقيق في وفاة الرئيس الإيراني تكشف حقيقة ما حدث

  5. السعودية تمنع دخول مكة لحاملي هذه التأشيرات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35800 شهيد

  7. هذه أبرز مخرجات مجلس الوزراء

  8. "جيلي الجزائر" تفند..

  9. هذه رزنامة الاختبارات الاستدراكية للأطوار الثلاثة

  10. إدماج نحو 45 ألف مستفيد من منحة البطالة في سوق الشغل