حصيلة الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة " أكثر من 2300 تدخل ...90 حادث مرور وإخماد 7 حرائق "

كشفت حصيلة للمديرية العامة للحماية المدنية،أن وحداتها سجلت 2372 تدخل في عدة مناطق، خلال الـ24 ساعة الأخيرة على إثر تلقي مكالمات الإستغاثة من المواطنين،شملت مختلف مجالات ،حوادث المرور ،الحوادث المنزلية الاجلاء الصحي و اخماد الحرائق.

وأشارت الحصيلة إلى أن مصالح الحماية المدنية قامت ب 90 تدخل من أجل حوادث المرور عبر عدة ولايات وقد تسببت الحوادث في إصابة 98 شخص بجروح تم تقديم الإسعافات الأولية لهم ثم  تحويلهم  إلى المستشفيات.

كما تدخلت ذات المصالح من أجل إخماد 07 حرائق حضرية ومختلفة بكل من عنابة، تندوف، أم البواقي، بومرداس وولاية المدية ،و قد أدت هذه الحرائق إلى إصابة شخص له حروق على مستوى اليدين إثر إنفجار قارورة غاز البوتان بمرأب ببلدية خميس الخشنة ولاية بومرداس .

وتم إسعاف شخصين لهما حروق من الدرجة الأولى و04 أشخاص لهم ضيق في التنفس إثر نشوب حريق ببناية تتكون من "ط+01 " ببلدية أولاد إبراهيم بالمدية،حيث تم إسعاف الضحايا ثم نقلهم إلى المستشفى المحلي .

وتدخلت الحماية المدنية، لتقديم الإسعافات الأولية لـ16 شخصا أصيبوا ببداية اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من وسائل التدفئة وسخانات الماء. عبر ولايات 05 أشخاص بقسنطينة، 06 أشخاص بتلمسان، 03 أشخاص بالمدية وشخصين بعنابة.

و فيما يخص تدخلات الحماية المدنية المتعلقة بالتقلبات الجوية،اشارت الحصيلة إلى أن وحدات الحماية المدنية سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عدة تدخلات منها امتصاص المياه الأمطار المتسربة لعدة سكنات ومنشآت، وبعض الانهيارات الجزئية لأسقف وجدران، دون تسجيل خسائر.

فبالجزائر الوسطى تدخلت وحدات الحماية المدنية، من أجل سقوط حجارة من شرفة الطابق الثالث لعمارة مكونة من 06 طوابق. وسقطت الشرفة على سيارة سياحية دون خسائر بشرية.

وفي بلدية بابا احسن سجلت الحماية المدنية إنهيار أرضي بقطر 1.5 متر مربع بعمق 2.5 م بطريق عمومي،كما انجرفت التربة ببلدية سيدي عبد الله، أمام بيت قصديري في حي دبيشي دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية.

كما سجلت انزلاق التربية ببلدية بولوغين، بجانب بناء فوضوي بدون خطر، وسقوط شجرة  أمام حضيرة لسيارات بالمكان المسمى عمار لعلام. دون تسجيل أي خسائر بشرية ومادية.

وفي بلدية زرالدة سجلت انهيار أرضي بقطر 04 م2 بعمق 1.5 م بطريق عمومي مما أدى إلى سقوط سيارة سياحية ،كما إنهار جدار خارجي لمنزل بكل من بلدية الدرارية وواد قريش، وانزلاق التربة ببلدية الجزائر الوسطى.

و بولاية تيبازة تدخلت الوحدات من أجل عملية امتصاص المياه بكل من بلدية بوسماعيل والشعيبة، إلى جانب تدخل اخر يخص انحراف شاحنة ذات صهريج جراء انزلاق التربة ببلدية القليعة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  9. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم