حصيلة تدخلات الحماية المدنية خلال التقلبات الجوية الأخيرة

كشف بيان للحماية المدنية عن حصيلة تدخلات وحدتها خلال التقلبات الجوية الأخيرة، في عدد من الولايات التي شهدت تساقط كميات معتبرة من الأمطار.

 وتدخلت وحدات الحماية المدنية في بلديـة رايس حميدو بحي العصافير بعد انزلاق تربة على بناية فوضوية خلف وفاة 03 ثلاثة أشخاص، و 02 في حالة صدمة، بالإضافة لانزلاق تربة بجانب 05 بنايات فوضوية مع تقديم نصائح وقائية بإخلاء المكان.

وعرفت بلديـة بوزريعة انهيار جدار خارجي لمنزل. امتصاص مياه داخل نفق شوفالي وكذا إمتصاص مياه داخل نفق (clair valle)، بالإضافة إلى تجمع  تجمع المياه على مستوى الطريق الرابط بين بن عكنون و عين بنان عملية الامتصاص جارية.

وشهدت بلديـة درارية انهيارا جزئيا لجدار خارجي لملعب واد الرمان، وعرفت بلديـة شراقة انهيار جدار العزل بحي المنظر الجميل عين البنيان بدون خسائر بشرية.

أما بلديـة بولوغين فقد قامت عناصر الحماية بعملية امتصاص مياه الأمطار في الطابق الثاني لبناية (طابق ارضي+02)، بالإضافة لامتصاص المياه ببلديـة رويبة في الطابق الخامس لبناية (طابق ارضي+05).

وفي بلديـة باب الوادي عرفت حادث انزلاق تربة بجانب عدة بنايات فوضوية 61 شارع توار، عوملية امتصاص مياه الأمطار في الطابق الخامس لبناية (طابق ارضي+05) عملية امتصاص مياه الأمطار في الطابق الثاني لبناية (طابق ارضي+02).

أما بلديـة دويرة فقد شهدت هبوطا أرضيا بجانب ثانوية أدى إلى انشقاق بالجدار الخارجي، أما بلديـة حسين داي فعرفت انهيار جدار مخزن غير مستعمل تابع لمؤسسة سيال فيما تسبب في خسائر لشرفتين بناية مجاورة دون تسجيل خسائر بشرية.

وفي ولاية بومرداس شهدت بلدية اولاد هداج امتصاص مياه الامطار من داخل مسكن.

وفي ولاية البليدة شهدت بلديـة بني تامو امتصاص مياه من قبو عمارة. البلديـة بني مراد امتصاص مياه من قبو عمارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 42 درجة تحت الظل.. موجة حرّ شديدة تجتاح هذه الولايات

  2. تعزيز النقل الجوي والبحري للمسافرين خلال موسم الاصطياف 2022

  3. الرئيس تبون ينهي مهام والي ولاية خنشلة

  4. أول تتويج شخصي لبلايلي في فرنسا

  5. الفيفا يعلن عن قائمة حكام مونديال قطر 2022

  6. مجلس الوزراء يصادق على مشروع القانون الجديد للاستثمار

  7. عرض من نوع خاص لمبابي للتجديد في " البياسجي"

  8. يوسف بلايلي يكشف عن مستقبله في "الليغ 1" وعن طموح "الخضر" في الكان المقبل

  9. تراجع أسعار المواد الإستهلاكية .. وزارة التجارة توضح

  10. فتح أرضية رقمية لإيداع ملفات الترشح لمنصب مدير الخدمات جامعية