خريجو الجامعات في تخصص الفيزياء معنيون بمسابقة الأساتذة

الوظيفة العمومية تأمر بإشراكهم بعد رفض ملفاتهم

أرشيف
أرشيف

 

أمرت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري مديريات التربية للولايات بالسماح لخريجي الجامعات تخصص فيزياء، المشاركة في مسابقة الأساتذة المزمع تنظيمها من قبل وزارة التربية الوطنية بتاريخ 12 جوان الجاري. 

وانتقدت مديرية الوظيفة العمومية رفض بعض مديريات التربية ملفات خريجي الجامعات تخصص فيزياء  المشاركة في مسابقة الأساتذة المزمع تنظيمها من قبل وزارة التربية الوطنية بتاريخ 12 جوان الجاري، داعية مديريات التربية الى السماح لهم بالمشاركة فيها لرتبة أستاذ مدرسة ابتدائية تخصص لغة عربية.

وأوضحت مصالح بوشمال في ردها على طعن رفعته إحدى المترشحات من ولاية بومرداس، بعد أن تم رفض ملف ترشحها للمسابقة المنتظر إجراؤها في الـ 12 جوان الجاري، بحجة عدم مطابقة التخصص، أكدت مفتشية الوظيفة العمومية للولاية، أن حاملي شـهادة الليسانس في ميدان علوم المادة فرع فيزياء تخصص فيزياء عامة، مسموح لهم بالالتـحاق برتبة أستاذ المدرسة الابتدائية تخصص لغة عربية طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 315 ـ 08 المؤرخ في11 أكتوبر 2008، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، المعدل والمتمم، وكذا القرار الوزاري المشترك المؤرخ في الـ10 مارس 2016 المحدد لقائـمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف والترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الـوطنية.

وشـددت المصالح في ردها المؤرخ بتاريخ 4 جوان الجاري، والذي تحوز “البلاد” على نسخة منه، على االمترشحين الذين رفضت ملفاتهم  رفع طعن إلى مديريات التربية لولاية لأخذ طلبهم بعين الاعتبار، تاركة المجال المفتوح للتقدم بشكوى في حال لم يتم تسوية وضعيتهم.

وتتضمن مسابقة توظيف على أساس الاختبار للأساتذة لسنة 2018، 8586 منصبا، بعد أن بدأت وزارة التربية الوطنية في تقديم الاستدعاءات للمترشحين المقبولين عبر الموقع الخاص بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على ان تستمر العملية الى غاية يوم 12 جوان الجاري. ومن بين 8586 منصب هناك 3378 نصب أستاذ التعليم الابتدائي، 329 منصب مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، 213 مقتصدا، 694 نائب مقتصد، 2265 مشرف تربية 300 ملحق رئيسي بالمخبر، 1400 ملحق بالمخابر.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  6. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران

  9. إرتفاع أسعار النفط

  10. إقصاءات بالجملة للسباحين الجزائريين