خطان بحريان جديدان بين العاصمة ووهران وبرشلونة

فيما تم برمجت أزيد من 300 رحلة بحريا للتكفل بنقل أفراد الجالية الجزائرية

في إطار توسيع خطوط النقل البحري، كشف المدير التجاري بالشركة الوطنية لنقل المسافرين، كريم بوزناد، امس الأحد أن غدارة الشركة برمجت هذه السنة خطين جديدين، يربطان مدينتي وهران والعاصمة بميناء برشلونة الإسبانية.

وبهذا الصدد، قال المتحدث أن أزيد من 315 رحلة بحرية برمجت للتكفل بنقل أفراد الجالية من أوروبا نحو الجزائر من بينها خطان جديدان بين وهران - برشلونة و العاصمة - برشلونة، وذلك لتمكين أكبر قد ممكن من أفراد الجالية المقيمة بالخارج من التنقل من وإلى الجزائر، مشيرا إلى أن  باخرة طارق بن زيادة قد رست، امس الأحد في أول رحلة بعد حادثة الحريق الذي اندلع بمستودع السيارات شهر نوفمبر الماضي  ابعد أن تكفلت لشركة  بجميع الخسائر وتعويض الزبائن، وكذا إعادة تأهيل وصيانة الباخرة التي عادت للخدمة بشكل عادي.

وأضاف: "الشركة لم تخسر ولا فلسا واحدا، وكل التكاليف والأعباء تكفلت بها شركات التأمين بما فيها تعويض الزبائن"

وعن مشروع بناء الباخرة العملاقة التي تتسع لـ1800 مسافر ونحو 500 مركبة، قال بوزناد أنه سيتم تسليم المشروع  بعد 26 شهرا وفق الاتفاقية الجزائرية - الصينية.

كما كشف ذات المسؤول عن عودة خطوط النقل البحري الداخلية، خلال هذه الفترة الصيفية، والمتمثلة في خط عين البنيان – تمنفوست، خط العاصمة – بجاية، وكذا إطلاق خط وهران عين الترك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. جنوحات : الجزائر تقترب من المناعة الجماعية

  2. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  3. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

  4. أمن وهران يوقف 6 أشخاص حاولوا السفر إلى الخارج بكشوفات PCR مزورة

  5. صحيفة "ليكيب" الفرنسية تنشر أخبار كاذبة وتستفز الجزائريين!

  6. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  7. أبها السعودي يقدم الطيب مزياني

  8. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  9. وزارة الدفاع: القضاء على ارهابيين على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام بالناحية العسكرية السادسة

  10. هزة أرضية بشدة 3.7 درجة تضرب المدية